بدء المرحلة الثانية من بيع تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022

05 أبريل 2022 - 12:30

بدأت اليوم المرحلة الثانية من بيع تذاكر مباريات كأس العالم (فيفا قطر 2022 )، التي بقي 230 يوما على انطلاقها لأول في المنطقة العربية والشرق الأوسط، بعد الإقبال الكبير الذي شهدته المرحلة الأولى التي بيع خلالها 804 ألف و186 تذكرة من أصل مليون تذكرة تم طرحها.

وحددت اللجنة المنظمة لهذه العملية كموعد لاختتام المرحلة الثانية، يوم 28 أبريل الجاري، إذ سيتم إخطار المتقدمين الناجحين للحصول على التذاكر بنتيجة طلباتهم عبر البريد الإلكتروني في موعد لا يتجاوز 31 ماي المقبل، بالتزامن مع بداية فترة السداد.

وسيتم، وفق ذات المصدر، طرح أكثر من مليون تذكرة في المرحلة الثانية التي يتوقع أن تكون أكثر إقبالا، لاسيما بعد أن تم الكشف عن المنتخبات المتأهلة، وجدول مباريات البطولة العالمية، التي سيتمكن الجمهور من حضور أربع مباريات في اليوم الواحد في مرحلة المجموعات، وستكون أمامهم فرصة الإقامة في مقر واحد طوال فترة البطولة، نظرا لقرب الملاعب.

كما ستتاح للمشجعين الذين لم يسعفهم الحظ في مرحلة بيع التذاكر الأولى، الفرصة للتقدم بطلباتهم من أجل الحصول عليها في سحب الاختيار العشوائي المقبل، والتي ستنطلق على موقع الفيفا.

وقد شهدت المرحلة الأولى إقبالا كبيرا على سلسلة تذاكر خاصة بفريق، وسلسلة تذاكر أربعة ملاعب، وبلغ عدد المبيعات الإجمالي 804.186 تذكرة بعد أن ضمن أصحابها مقاعدهم في ملاعب البطولة، ويتوقع أن يرتفع الإقبال على هذه السلسلة خاصة بعد أن كشفت القرعة جدول مباريات البطولة للمنتخبات المؤهلة.

وتميزت المرحلة الأولى إقبالا هاما على التذاكر خاصة من جماهير من قطر، والولايات المتحدة، وإنجلترا، والمكسيك والإمارات العربية المتحدة، وألمانيا، والهند، والبرازيل والأرجنتين، والمملكة العربية السعودية، التي من المتوقع أن تقبل جماهيرها على التذاكر في المرحلة الثانية، بشكل أكبر خاصة بعدما صرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، أنها ستحتاج إلى ملعبين في المباراة الواحدة، اعتبارا لقرب المسافة بين السعودية وقطر.

وتتوقع اللجنة المنظمة من جهة أخرى أن تشهد المباراة الافتتاحية لبطولة العالم، حضور أكثر من 60 ألف متفرج داخل ملعب " البيت " الذي تم اختياره لاحتضان انطلاقة البطولة، إلى جانب متابعة عالمية عبر العديد من القنوات الفضائية.

من جانب آخر، تؤكد اللجنة المنظمة على أن "بطاقة هيا"، ستكون إلزامية على المشجعين لحضور مباريات المونديال، إذ تشكل بوابة للدخول إلى قطر، وحجز أماكن الاقامة في هذه البطولة العالمية، حيث يتعين على المشجعين تقديم الطلبات للحصول على هذه البطاقة التي توفر لهم داخل قطر وخارجها عددا من المزايا، إضافة إلى دخول الملاعب والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام طوال أيام المباريات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو

“إلترا عسكري”: إدارة الجيش تواصل سياسة “البريكولاج” بتعيين مدرب مغمور وتخاطر بالموسم المقبل