بونو: مصر كانت ستفضل التأهل للمونديال مقابل الخسارة أمامنا في “الكان”.. وتوقعت مواجهة كندا

08 أبريل 2022 - 06:30

قال الدولي المغربي، ياسين بونو، حارس إشبيلية الإسباني، أن منتخب مصر كان سيفضل التأهل لكأس العالم عن الفوز على المغرب في كأس الأمم الأفريقية.

وقال ياسين بونو، في تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية:" أعتقد أن منتخب مصر كان سيفضل التأهل للمونديال مقابل الخسارة من المغرب في أمم إفريقيا"، معتبرا أن الخروج من كأس أمم إفريقيا على يد مصر منح "أسود الأطلس"فرصة للتحضير الجيد لمباراتي كأس العالم".

وأكمل بونو: "مصر فازت علينا لكنها لن تتواجد في كأس العالم، كانوا سيفضّلون الخسارة أمام المغرب في كأس أمم أفريقيا مقابل تواجدهم في المونديال".

وأتم: "توقعت مواجهة كندا في دور المجموعات من كأس العالم قبل إجراء القرعة وهو ما حدث بالفعل".

وشدد المتحدث ذاته على أهمية التأهل للمونديال بالنسبة للمغرب، مشيرا إلى أنه عاش تجربة مونديال 1998 كمتفرج وسنه صغير، مذكرا بأن المغرب لم يعد بعدها للمشاركة لفترة طويلة.

وأضاف حارس إشبيلية أنه حقق هذا الإنجار الآن كلاعب، معتبرا أن كأس إفريقيا خدمت "أسود الأطلس"، وزاد قائلا: "لقد فازت علينا مصر لكنها لم تتأهل للمونديال".

وأكد ياسين بونو على أنه من المهم للدول العربية التواجد في مونديال قطر لأن المسألة سياسية أيضا". وأضاف: "ذكرياتي مع مونديال روسيا لا تنسى، لعبنا أمام إسبانيا والبرتغال وإيران وكنا وقتها نفتقد للخبرة الكافية.. وأعتقد أن قلة التجربة سنتجاوزها الآن".

ويتأهب المنتخب المغربي للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام في دولة قطر خلال شهري نونبر ودجنبر المقبلين، حيث وقع في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا، كرواتيا وكندا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بتهمة النصب وخيانة الأمانة.. النيابة العامة تأمر بإيداع النائب الأول للبدراوي السجن

البدراوي: لولا حب الأنصار كنت سأغادر الرجاء (فيديو)

احداث ملعب مباراة المغرب والشيلي تغضب نادي “اسبانيول”