قبل مباراتهما المرتقبة.. ما هو تاريخ المواجهات بين الرجاء والأهلي ؟

16 أبريل 2022 - 11:00

يتجدد الموعد بين الأهلي المصري والرجاء المغربي، مساء اليوم، للمرة التاسعة على المستويين العربي والأفريقي، وذلك بعدما أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عن مواجهة نارية بينهما.

ما هو تاريخ المواجهات بين الرجاء والأهلي قبل الصدام المُرتقب ؟

المواجهة الأولى بين الفريقين كانت عام 1996 في نهائي البطولة العربية، وانتهت بفوز الأهلي المصري 3-1، وفي العام التالي فاز المارد الأحمر مجددًا على الرجاء الرياضي ، بهدفين دون رد، ضمن منافسات الدور الأول من كأس النخبة العربية.

عام 1999، له ذكريات خاصة مع الرجاء الرياضي، حيث واجه الأهلي مرتين في دور المجموعات وفاز في القاهرة 1-0، ثم تعادل الطرفين في المغرب 1-1، وتوج الفريق البيضاوي باللقب بالنهاية.

وخلال عام 2002، تمكن الرجاء من الفوز على الأهلي في المغرب، بنتيجة 2-1، قبل أن يتعادل الطرفين في القاهرة بثلاثة أهداف لمثلهم ضمن منافسات دور المجموعات، وهي النسخة التي خسر فيها الفريق المغربي اللقب أمام الزمالك.

وللمرة الثالثة، لعب الأهلي ضد الرجاء في دور المجموعات لنسخة عام 2005، وفاز المارد الأحمر بهدف دون رد، وتعادل الطرفين بنتيجة 1-1 في المغرب، وتوج الأحمر باللقب في النهاية على حساب النجم الساحلي التونسي.

وآخر مواجهة جمعت الطرفين، كانت في شهر دجنبر الماضي خلال السوبر الأفريقي، وتوج الأهلي باللقب بركلات الترجيح، بعدما تعادل الطرفين في الوقت الأصلي بنتيجة 1-1.

ومن المقرر أن تقام المباراة الأولى بين الأهلي المصري والرجاء، يومه السبت 16 أبريل الجاري بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب السلام بالقاهرة، في إطار مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أن يلتقي الفريقان في لقاء الإياب في 23 من الشهر ذاته، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأسفرت القرعة عن مواجهات متوازنة، يأتي في مقدمتها الأهلي ضد الرجاء والترجي التونسي أمام وفاق سطيف الجزائري، فيما سيواجه صن داونز الجنوب أفريقي نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي، وسيلعب الوداد الرياضي مع شباب بلوزداد الجزائري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس

بعد “ستوري” في الإنستقرام.. بن شرقي يثير الشكوك حول مستقبله