مدرب الأهلي المصري يقرر تغيير طريقة لعبه أمام الرجاء ويدعو لاعبيه للفعالية الهجومية

16 أبريل 2022 - 02:00

طالب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري، لاعبي الخط الأمامي في فريقه بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى الرجاء الرياضي في هز الشباك وتحقيق الفوز بنتيجة مطمئنة، وأن يكون اللاعبين أكثر فاعلية على مرمى الخصم في المباراة أمام في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كما طالب موسيماني، حسب صحيفة "اليوم "السابع" بضرورة تحقيق الهدف الأساسي في الفوز واستغلال موقعة الذهاب لقطع شوط كبير نحو خطف تذكرة الصعود إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحث موسيماني، تضيف الصحيفة ذاتها، لاعبيه على ضرورة التقارب بين الخطوط الثلاثة في المباراة والتركيز الشديد أثناء إنهاء الهجمات، بعدما لوحظ في المباريات غياب الفاعلية على أداء لاعبيه في الشوط الأول على عكس الحال في الشوط الثاني، وطالبهم باستغلال الحشد الجماهير في الحصول على دفعة معنوية قوية تمكنهم من تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة قبل السفر إلى المغرب.

ويخطط موسيماني لأكثر من سيناريو بشأن مباراة الأهلي ضد الرجاء سواء طريقة اللعب أو الأسماء التي سيعتمد عليها أو الخطة المناسبة للتعامل مع طريقة لعب الرجاء للحد من خطورته ومنعه من الاستحواذ على الكرة طوال الـ90 دقيقة بموقعة الذهاب، في ظل رغبة موسيماني في تصحيح الأخطاء التي وقع فيها فريقه خلال الفترة الماضية والظهور بمستوى قوي.

وحذر موسيماني لاعبيه من غياب التركيز وطالبهم بضرورة فتح ثغرات في صفوف الرجاء وتنويع طرق اللعب عن طريق الاختراق من العمق أو الكرات العرضية المرسلة من الجانبين، مع تحفيظ لاعبيه بعض الجمل الفنية التي ينوي تطبيقها في لقاء الغد من أجل تحقيق فوز مطمئن قبل السفر إلى المغرب لخوض موقعة الإياب بالدار البيضاء.

ويخطط موسيماني في العودة إلى طريقة 3 / 4 / 3 وهي الخطة التي اعتمد عليها من بداية الموسم وتمكن من خلالها في تحقيق نتائج قوية، لاسيما وأنه تساعد الجهاز الفني على حل المشاكل الدفاعي في خط دفاع الفريق الأحمر وتمكنه من الاستحواذ على مجريات اللعب في المباريات.

ويعكف موسيماني مع معاونيه على اختيار التشكيل الأنسب لهذه المباراة في ظل تفكيره لعودة أكثر من لاعب للتشكيل الأساسي مثل أحمد عبد القادر وحمدي فتحي، مع إعادة بعض اللاعبين للدكة مثل لويس ميكيسوني الذي لا يظهر بمستويات ثابتة مع الفريق الأحمر منذ الانضمام لصفوفه في الصيف الماضي.

ويستضيف الأهلي المصري فى الثامنة من مساء اليوم السبت نادي الرجاء الرياضي فى ذهاب ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا، بينما يستقبله الرجاء الرياضي يوم 22 أبريل المقبل، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد يعود لسكة الانتصارات من بوابة حسنية أكادير ويواصل المنافسة على المركز الثالث

محكمة إيطالية تلزم يوفنتوس بدفع أزيد من 9 ملايين يورو لكريستيانو رونالدو

بعد التهجم عليها.. يوسف بلايلي يعتذر للحكم الجزائرية