جماهير تشيلسي الإنجليزي تختار حكيم زياش أفضل لاعب أمام بيرنلي

02 نوفمبر 2020 - 06:30

قامت جماهير تشيلسي الإنجليزي، الدولي المغربي حكيم زياش، رجل المباراة أمام بيرنلي، برسم الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بثلاثية نظيفة.

وقاد زياش فريقه تشيلسي لتحقيق فوز كبير على مستضيفه بيرنلي بثلاثة أهداف دون رد ، اليوم السبت ، برسم الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واستهل زياش أولى مبارياته كأساسي مع البلوز في الدوري الممتاز، بتسجيله الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 26 من تسديدة مباشرة ومباغتة سكنت شباك حارس بيرنلي نيك بوب، وفي الدقيقة 63 ارتقى المدافع كورت زوما لضربة ركنية لعبها ميسون ماونت وسددها برأسه معلنا الهدف الثاني للفريق اللندني .

وعاد زياش ليهدي تمريرة فوق طبق للمهاجم الألماني تيمو فيرنر ،الذي سدد الكرة مباشرة أرضية في المرمى معلنا الهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 70.

و كان النجم المغربي قد افتتح عداد أهدافه مع "البلوز" خلال الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدور المجموعات من دورى أبطال أوروبا، عندما حل تشلسي ضيفا على نادي كراسنودار الروسى ، حيث تفوق عليه برباعية نظيفة ،في مباراة بصم فيها زياش على حضور جيد ،و دون اسمه في لائحة الهدافين .

أثنى مدرب تشيلسي، فرانك لامبارد ، على المردود الجيد الذي يبصم عليه الدولي المغربي حكيم زياش مع "البلوز" سواء في الدوري الانجليزي الممتاز أو ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا .

و أكد لامبارد في تصريحات صحفية أنه "غير متفاجئ" بتألق النجم المغربي، في مشاركته الرسمية الثانية تواليا مع تشلسي ، حيث ساهم في الفوز قبل أيام على كراسنودار الروسي (4-0) في دوري أبطال أوروبا، وساهم في فوز اليوم السبت على بيرنلي (3-0)، لحساب الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصرح لامبارد في الموجز الصحفي عقب الفوز على بيرنلي "أتوقع الكثير من زياش لأنني أدرك جيدًا قيمة مؤهلاته (.. ) عينه على الكرة لتقديم التمريرات الحاسمة وتسجيل الأهداف، وما رأيته أيضا منذ وصوله إلى هنا هو شخصيته عندما يلعب".

و استطرد قائلا "زياش شخص يحب الكرة، وجلب لنا صفات مميزة وقدم للفريق دفعة كبيرة" ، مبرزا أن مشاركة الدولي المغربي في مبارتين متتاليتين "بمثابة اختبار له بعد غيابه لفترة طويلة، لكنها كانت حقًا بداية جيدة".

من جهته ،أعرب زياش، عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على بيرنلي، مشيرا إلى أن "البلوز" يسيرون بخطى ثابتة.

وقال زياش في تصريحات لشبكة "بي بي سي " عقب نهاية المباراة "بعد أي مباراة أوروبية تكون الأمور صعبة، أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة، بدأنا اللقاء بشكل جيد".

وأضاف النجم المغربي "لقد كان أسبوعا جيدا بالنسبة لي، آمل أن نتمكن من الاستمرار على هذه الحالة، أشعر أنني بحالة جيدة وأنني في بيتي، كل شيء على ما يرام".

وختم بالقول "عليك أن تلعب بثقة ولا تخاف من ارتكاب الأخطاء، وإلا فلن تسير الأمور كما يُفترض لها، كل أسبوع نتخذ خطوات إلى الأمام، دعونا نحافظ عليها على هذا النحو".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المغرب يواجه إسبانيا بهدف العبور لربع النهائي ورد دين قديم

“رأس الأفوكادو” يقود حلم المغرب أمام إسبانيا

لماذا زار مبابي مقر إقامة المنتخب المغربي قبل لقاء إسبانيا ؟