يهمّ المغرب.. “الفيفا” يسمح بزيادة عدد مقاعد المنتخبات الإفريقية في أولمبياد باريس

15 أبريل 2022 - 11:00

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعديل عدد المقاعد الممثلة للقارات المختلفة في دورات الألعاب الأولمبية، وذلك بدايةً من دورة باريس المقبلة، والمُقرر إقامتها في عام 2024.

وحسب تقارير إعلامية مصرية فإن الاتحاد الدولي سمح بزيادة عدد المنتخبات الإفريقية في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وذلك برفعها إلى 3.5 مقاعد بدلًا من 3 مقاعد فقط.

وحسب ما ورد في الصحف المصرية فإن الفيفا قرر زيادة عدد مقاعد أفريقيا وآسيا فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 من 3 مقاعد إلى 3.5 مقعد، مع تقليص مقاعد أوروبا من 4 مقاعد إلى 3 مقاعد.

ويعني تعديل الفيفا المفاجيء، إقامة مباراة فاصلة بين صاحب المركز الرابع في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس، مع صاحب المركز نفسه في التصفيات الآسيوية، بحيث يتأهل الفائز من هذه المواجهة إلى دورة الألعاب.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح بتأهل 3 منتخبات فقط من قارة إفريقيا ومثلهم من آسيا إلى دورات الألعاب الأولمبية، قبل أن يمنح القارتين مقعدًا جديدًا يتنافسان عليه، بعد سحبه من أوروبا.

وأعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المغرب قدمت ترشيحا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لاستضافة كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، علما أن المنتخب المغربي فشل في التأهل لآخر نسخة من الأولمبياد التي نظمت بالعاصمة اليابانية طوكيو سنة 2021.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي داخل القاعة يتوج بكأس العرب للمرة الثانية تواليا على حساب العراق

الأهلي المصري يتجه للتخلي عن بانون للدوري القطري مقابل 2.5 مليون دولار

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق