ياسين بونو يجدد عقده رفقة إشبيلية الإسباني لغاية 2025

19 أبريل 2022 - 09:30

أعلنت إدارة نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء رسميا، تجديد عقد حارسها الدولي المغربي ياسين بونو إلى غاية سنة 2025ـ

ولعب هذا الموسم 36 مباراة مع إشبيلية في مختلف البطولات واستقبل 28 هدفا، بينما خرج بشباك نظيفة 15 مرة، علما أن عقد بونو مع إشبيلية يمتد حتى صيف 2024 ويتضمن شرطا جزائيا يمكن اللاعب من الرحيل بنهاية الموسم الحالي.

وكانت صحيفة “آس” الإسبانية أشارت إلى أنّ الحارس المغربي دخل خلال الأيام القليلة الماضية في مفاوضات مع المدير الرياضي لإشبيلية رامون رودريغيز “​مونشي​”، من أجل تجديد عقده لمدة سنة أخرى على الأقل، مع تحسينه على مستوى المكافآت، وإمكانية الرفع من بند الشرط الجزائي الخاص بالحارس، الذي تبلغ قيمته حالياً 30 مليون يورو فقط.

من جانبه، رحب بونو بفكرة تمديد عقده مع إشبيلية من خلال رده على سؤال حول هذا الموضوع في حوار إذاعي مع “ماركا إشبيلية”، وقال: “أركز 100% على ما يمكنني تقديمه للنادي مع كل التحديات التي نواجهها، حتى يتمكن من العثور على أفضل نسخة من بونو، من ناحية أخرى أنا ممتن للغاية، وأقدر كثيرا كون النادي يريد ترقيتي، وأنا مع هذه الفكرة، فأنا من اللاعبين الذين يريدون أن يكونوا في مكان يجعلهم أكبر وأفضل، لم تكن هناك أي مشكلة معي في أي وقت من الأوقات، التفاوض معي ليس مشكلة”.

يضع الحارس المغربي، البالغ من العمر 30 عاماً، جائزة “زامورا” نصب عينيه، حيث تمنح هذه الجائزة في نهاية كل موسم لأقل حارس مرمى تلقت شباكه أهدافاً في الدوري الإسباني.

ويحتاج بونو إلى لعب مباراتين من اللقاءات الست المتبقية، ليحقق عدد المباريات التي تتيح له فرصة التنافس على الجائزة (28 مباراة)، ولمدة لا تقل عن 60 دقيقة لكل مباراة.

تجدر الإشارة إلى أن حارس “أسود الأطلس” وصل لفريق إشبيلية في موسم 2019-2020، على سبيل الإعارة من جيرونا الإيطالي، غير أنه لم يحظى بفرصة المشاركة في بداية مسيرته مع الفريق الأندلسي، غير أن إصابة الحارس الأساسي أنذاك، التشيكي توماس فاكليك، فتحت الأبواب أمام بونو للعب دور أساسي.

كما ارتفعت أسهم بونو خصوصاً بعد أدائه على مستوى مسابقة الدوري الأوروبي، التي حصدها الفريق في 2020، ليصبح أحد أفضل حراس المرمى، في الدوريات الخمسة الكبرى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البرازيل تستعرض قوتها برباعية أمام كوريا وتتأهل لملاقاة كرواتيا في دور الربع

مدربون مغاربة: الأسود قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام نظيره الإسباني

حكيمي: نمتلك عقلية الفوز وقادرون على تحقيق المفاجأة.. وعلى إسبانيا أن تخاف