مدرب نهضة بركان: نطمح للتتويج بكأس الكونفدرالية.. وينتظرنا عمل كبير

26 أبريل 2022 - 09:30

قال مدرب فريق نهضة بركان، فلورون إيبينغي، اليوم الإثنين ببركان، أن الفريق حقق الأهم بالتأهل إلى الدور نصف نهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على حساب المصري البورسعيدي، لكنه ما زال ينتظره القيام بعمل كبير خلال هذه المسابقة.

وأوضح إيبينغي، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة إياب الدور ربع النهائي للمسابقة الذي فاز به فريق نهضة بركان بنتيجة هدف نظيف، على أرضية الملعب البلدي ببركان، "تمكنا من الفوز، لكننا ندرك أننا لسنا أبطالا بعد، مبرزا أن فريقه يطمح إلى التتويج باللقب.

وأضاف مدرب النخبة البركانية "نحن سعداء اليوم، لكنه ينتظرنا الكثير من العمل في ما تبقى من المنافسة"، معربا عن سعادته بمجريات مباراة الإياب "إنه اللقاء الذي خلقنا فيه أكبر عدد من الفرص السانحة للتسجيل منذ انطلاق هذه البطولة".

وتابع إيبينغي أن هذا التأهل جاء ثمرة العزم والتصميم الكبير للاعبين على تجاوز هزيمتهم في مباراة الذهاب بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، مضيفا أن فريقه نجح في التحكم في مجريات المباراة بالرغم من ارتباكه بعض الشيء في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، أمام العناصر المصرية التي كانت تطمح إلى تعديل النتيجة.

ومضى قائلا "لم يتم تهديد مرمانا بشكل صريح حتى عندما لم تكن الكرة بحوزتنا. ونجحنا في التحكم في مجريات المباراة، ولم يتمكن الخصم من تهديد مرمانا".

من جهته، أعرب مدرب فريق المصري البورسعيدي، معين الشعباني، عن فخره بأداء لاعبيه بالرغم من الإقصاء، مؤكدا أن فريقه كان يستحق الأفضل.

وتابع الشعباني أن "الوجه الحقيقي لفريقي ظهر في مباراة الذهب، عندما فزنا بالرغم من أننا عانينا من نقص عددي، ولعبنا ب 9 لاعبين فقط مقابل 11 لاعبا لفريق النهضة البركانية. اليوم عانينا من مجموعة من العوامل السلبية، معربا عن امتنانه للاعبيه على الجهود التي بذلوها والتي مكنت الفريق من البصم على موسم جيد.

ويواجه فريق نهضة بركان في الدور نصف النهائي للمسابقة فريق تي بي مازيمبي الكونغولي.

ويتطلع فريق نهضة بركان إلى الظفر بكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لثاني مرة في مشواره التاريخي، وذلك بعد اللقب الأول الذي أحرزه سنة 2020.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الرجاء يهنئ البرناكي بعد انتخابه رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

انتخاب عبد المجيد البرناكي رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي خلفا لسعيد الناصيري

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية