الوداد يحسم “الكلاسيكو” أمام الجيش بثلاثية وينفرد بصدارة البطولة

30 أبريل 2022 - 12:11

حسم فريق الوداد الرياضي قمة "الكلاسيكو" أمام الجيش الملكي لصالحه بثلاث أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب مؤجل الجولة 22 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وافتقد الجيش الملكي، منذ الدقيقة الخامسة، لخدمات مدافعه الأوسط، أيوب ترخات، الذي تعرض للطرد بعد تدخل خشن في حق اللاعب الليبي، مؤيد اللافي، الذي غادر المباراة متأثرا بإصابته، طرد سرعان ما استفاد منه الفريق الأحمر الذي نجح في افتتاح حصة التسجيل برأسية جميلة من لاعبه جي مبينزا.

وتميزت الجولة الثانية باستفاقة الجيش الملكي ومواصلة الوداد لسيطرتها الهجومية، قبل أن يتحصل الفريق الأحمر على ضربة جزاء في الأنفاس الأخيرة من المواجهة، ترجمها بنجاح قائد الفريق، يحيى جبران، فيما أضاف عبد الله حيمود الهدف الثالث في آخر أطوار المباراة، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للفريق الأحمر بثلاثية نظيفة دون رد.

وبهذه النتيجة، عزز الوداد الرياضي صدارته للبطولة الاحترافية لكرة القدم، مبتعدا بثلاث نقاط عن غريمه ووصيفه الرجاء الرياضي، فيما تجمد رصيد الجيش الملكي عند النقطة 31 في المركز الرابع.

واعتمد الإطار الوطني، وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي، على كل من، أحمد رضا التكناوتي، أشرف داري، فرحان، أيوب العملود، يحيى عطية الله، جبران، أيمن الحسوني، جلال الداودي، مؤيد اللافي، أيمن المترجي، جي مبينزا.

من جانبه خاض الجيش الملكي المباراة، بقيادة مدربه البلجيكي، سفين فندربروك، بكل من أيوب لكرد، إيمانويل، محمد الشيبي، رضا سليم، فاتي، حمزة مجاهد، الخلوي، حريمات، ترخات، بورغيس، خافي.

وعينت لجنة التحكيم هشام التمسماني حكما لكلاسيكو الوداد والجيش الملكي، بمساعدة كل من زكرياء برينسي وزكرياء البشطاوي، فيما تم تعيين رضوان حيد ولحسن أزكاو في غرفة الفار.

يشار إلى أن الوداد الرياضي ينتظره ربع نهائي كأس العرش أمام غريمه الرجاء الرياضي، في مباراة لم يحدد موعدها لحدود الآن، إضافة لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام بيترو أتلتيكو الأنغولي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هزيمة ثقيلة أمام السنغال.. عموتة يفشل في أول إختبار رفقة المنتخب الأولمبي 

رئيس الماص: الفريق كايعيش حقبة أخرى تعتمد على البنية التحتية.. وقمنا بانتدابات في المستوى (فيديو)

طه بوهلال: الصفحة استرجعناها بعد تدخل “أمين رغيب” والشكاية وضعناها عند المصالح الأمنية