الشرع: الحكم التمسماني مشجع ودادي مكانه المدرجات وليس قيادة المباريات

30 أبريل 2022 - 11:06

قال المسٶول الإعلامي لنادي الجيش الملكي، محمد الشرع، من المٶسف استمرار المهازل التحكيمية، التي ترجح كفة فرق وتحكم علی فرق اخری بعدم المنافسة علی الألقاب.

وأضاف الشرع في تفاعل إعلامي مع قرارات حكم مباراة الوداد والجيش، "الحكم هشام التمسماني له سوابق مع الجيش الملكي، وسبق مراسلة الجامعة للإحتجاج علی قراراته التحكيمية، هو مشجع في جلباب حكم، مكانه المدرجات وليس قيادة المباريات، وتعيينه، مجدداً، لقيادة مباراة الجيش الملكي والوداد الرياضي هو استفزاز مقصود وتحكم مسبق في نتيجتها.

وتابع المسؤول الاعلامي لنادي الجيش الملكي، خبر تعيين التمسماني قدم لنا صورة مسبقة عن النتيجة وجعل جميع المكونات تدرك أنه سيعمد، كما جرت العادة، إلی "فرملة" مجهودات الفريق بطريقة أو باخری، وعليه، ففي ظل استمرار المهازل التحكيمية لا يمكن المنافسة علی اللقب، واحتلال المركز الثالث يعتبر، في حد ذاته، تتويجا باللقب.

ودعا الشرع جميع الفرق المتضررة إلی اعلاء صوتها لوقف النزيف ومواجهة هذه الممارسات التي تسيء إلی المشهد الكروي الوطني، لا يمكن أن يستمر هذا العبث، جميعا لوقف المهازل التحكيمية من منطلق أن الساكت عن الحق شيطان أخرس.

وطالب المسؤول ذاته بالقطع مع ازدواجية المهام، مشيرا إلى أن بعض المسٶولين في العصبة الاحترافية لكرة القدم يعمدون إلی ترجيح كفة فرقهم وعرقلة مسار منافسيهم، وهو ما يضرب عرض الحاٸط مبدأ تكافٶ الفرص، ويجعلهم يخدمون مصالح فرقهم أكثر من الحرص علی خدمة كرة القدم الوطنية.

وأوضح الشرع أن مثل قرارات التمسماني هي التي تشعل فتيل الشغب وتسبب التذمر والإحساس بالظلم لدی الأنصار، الذي يقود، بدوره، إلی شغب تترتب عنه الإعتقالات.

وأشار الشرع إلى أن الجيش الملكي وجماهيره الوفية والعريضة، مع كامل الأسف، يعانون مع التحكيم، يعانون مع قرارات اللجنة التأديبية القاسية، يعانون من تبعات ازدواجية المهام، وهو ما يوقف مساعي الفريق في المنافسة علی الألقاب، الأمر صعب في ظل استمرار المهازل.

من المٶسف أن تجهض قرارات الحكام جميع مجهودات الفريق من مسٶولين، أطقم تقنية، طبية، إدارية، لاعبين وجماهير.. من العيب أن تصطدم كل المجهودات بقرارات قاسية مقصودة هدفها عرقلة مسار الفريق وجعله خارج داٸرة المنافسة علی اللقب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اللجنة القطرية المنظمة لكأس العالم تنفي قائمة “منشور الممنوعات”

ميسي يعلن أن مونديال قطر 2022 هو “بالتأكيد” آخر مشاركاته بكأس العالم

أزمة اتحاد طنجة.. “رئيس جمعية القدماء” يعدد أسباب توالي النتائج السلبية وإمكانية إقالة الزاكي