تونس تهدد بالانسحاب من المشاركة في “كان 2023” بساحل العاج

06 أبريل 2022 - 03:30

هدّدت الجامعة التونسية لكرة القدم، “الكاف”، بِعدم خوض منتخب بلادها لِتصفيات كأس أمم إفريقيا، المؤهلة لنسخة كوت ديفوار 2023.

وطالب رئيس الاتحاد التونسي لِكرة القدم، وديع الجريء “الكاف”، بِتغيير رزنامة تصفيات “كان” 2023 حتى يستعدّ منتخب “نسور قرطاج” جيّدا لِكأس العالم بِقطر.

ويُفترض أن تُجرى 4 مقابلات من أصل 6 مواجهات لِتصفيات كأس أمم إفريقيا، في يونيو القادم. بينما يُلعب المونديال ما بين نونبر ودجنبر المقبلَين.

وفي تصريحات تلفزيونية محلّية نشرت تفاصيلها الصحافة التونسية، قال وديع الجريء إن منتخب بلاده سينسحب من سباق تصفيات “كان” 2023، إذا لم تلجأ “الكاف” إلى تغيير جدول مقابلات التصفيات.

وقال رئيس الاتحاد التونسي في تصريحات للقناة التاسعة التونسية:"قد نلجأ إلى التضحية بالمشاركة في كأس إفريقيا القادمة في 2023 بكوت ديفوار، في حال ما إذا لم يغير الاتحاد الإفريقي مواعيد المباريات الأولى من التصفيات بشكل يسمح للمنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم بالاستعداد الجيد للمشاركة في المونديال من خلال تجهيز و خوض مباريات ودية في شهر يونيو المقبل.

وأضاف قائلا:" منتخبات عدة ترغب في مواجهة نسور قرطاج قبل المونديال من بينها المكسيك، كندا، الاكوادور والسلفادور، كما أن مواجهة منتخبات أوروبية مثل البرتغال يبقى وارداً في انتظار تغيير مواعيد مباريات الدوريات المحلية في أوروبا".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف.. المنتخب المغربي يتفوق على نظيره الإيرلندي ب 6 أهداف لصفر

لرصد لاعبين جدد.. الركراكي يتابع مباراة الرجاء وشباب المحمدية (فيديو)

باريس سان جيرمان يخشى عودة محتملة لميسي إلى برشلونة