الفيفا” يفرض غرامة مالية على جامعة الكرة بقيمة 35 مليون سنتيم

02 مايو 2022 - 08:00

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم، غرامة مالية على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على خلفية أحداث رافقت مواجهة المنتخب المغربي وضيفه الكونغو الديمقراطية، شهر مارس الماضي، لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتم تغريم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مبلغ 5000 فرنك سويسري، وغرامة ثانية قدرها 30 ألف فرنك سويسري، ما مجموعه 35 مليون سنتيم مغربي، بسبب رمي الجماهير "بعض الأشياء" في الملعب حسب وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من التأهل لكأس العالم قطر 2022 بعد فوزه اليوم أمام منتخب الكونغو الديمقراطية لحساب إياب النور الفاصل بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

وأسفرت قرعة دور مجموعات المونديال عن وقوع المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات، بلجيكا، وكرواتيا، إضافة لكندا.

وتعتبر هذه المشاركة، هي السادسة في تاريخ المنتخب المغربي بعد نسخ 1970 و1986 و1994 و1998 و2018، علما “أسود الأطلس” حلوا، في آخر نسخة بروسيا سنة 2018، في مجموعة الموت إلى جانب إسبانيا، البرتغال وإيران، ليغادر رفقاء أشرف حكيمي من الدور الأول بعد هزيمتين وتعادل أمام “لاروخا”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الرجاء يهنئ البرناكي بعد انتخابه رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

انتخاب عبد المجيد البرناكي رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي خلفا لسعيد الناصيري

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية