كونسورسيوم امريكي يفوز بصفقة بيع نادي تشلي مقابل 5.2 مليار دولار

07 مايو 2022 - 09:30

أكد نادي تشلسي الإنجليزي، اليوم السبت، أن كونسورتيوم يقوده رجل الاعمال الامريكي الشهير تود بوهلي، أحد مالكي نادي لوس أنجليس دودجرز للبيسبول، فاز في معركة شراء النادي اللندني بصفقة تبلغ 4.25 مليار جنيه استرليني (5.2 مليار دولار).

وكان مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش قد طرح النادي للبيع مطلع مارس الماضي، قبل أيام فقط من عقوبات فرضتها عليه الحكومة البريطانية على خلفية النزاع الروسي الأوكراني.

وبعد عملية مزايدة طويلة شملت العديد من المجموعات، اختير بوهلي وشركاؤه المستثمرون، من قبل مجموعة راين، مصرف نيويورك الذي يشرف على عملية البيع.

وقال نادي تشلسي لكرة القدم في بيان له انه" تم لاتفاق على شروط لمجموعة مالكة جديدة بقيادة تود بوهلي، كليرلايك كابيتال، مارك والتر وهانسيورغ فيس، لاستحواذ النادي".

وأضاف انه "من اجمالي الاستثمار، سيخصص 2.5 مليار جنيه لشراء أسهم النادي، وسيتم إيداع هذه العائدات في حساب مصرفي مجمد في بريطانيا، بقصد التبرع بنسبة 100 في المائة لأعمال خيرية بحسب ما أكد رومان أبراموفيتش".

وأشار الى انه "ستكون موافقة الحكومة البريطانية مطلوبة لتحويل العائدات من الحساب المصرفي المجم د" و "سيلتزم المالكون الجدد باستثمار 1.75 مليار إضافية لمصلحة النادي".

وحطمت قيمة الصفقة الرقم القياسي السابق لبيع فريق رياضي، والبالغ 2.4 مليار دولار أمريكي لنادي نيويورك ميتس الأميركي للبيسبول في 2020.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين

إنذار قضائي لشركة “أديداس” بعد نسبها أقمصة مصنوعة بـ”الزليج المغربي” للجزائر

بعد 124 سنة على انطلاقه.. ماريا كابوتي تقود أول مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي