مسؤول بالأهلي يؤكد أن النادي راسل “الكاف” لإجراء نهائي “الأبطال” في ملعب محايد

09 مايو 2022 - 11:00

أكد سعد شلبي، المدير التنفيذي لنادي الأهلي المصري، أن النادي أرسل خطابا رسميا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل معرفة ملعب نهائي دورى أبطال أفريقيا، وطالب بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق الأربعة.

وقال  شلبي، في تصريحات لأحد القنوات المصري، نقلتها صحيقة "اليوم السابع"، "جمهور النادي الأهلي كان عاملا مساعدا في تحقيق الفريق نتيجة كبيرة أمام وفاق سطيف ونخطو خطوة كبيرة نحو التأهل إلى نهائي دورى أبطال أفريقيا".

وأضاف المدير التنفيذي: "الأهلي تحرك نحو الاتحاد الإفريقي لمعرفة ملعب نهائي دورى أبطال أفريقيا، خاصة أن هناك 4 أندية لهم الحق في معرفة الملعب، صحيح أن هناك ناديان اقتربا من النهائي لكن تحركنا للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص في تحديد ملعب النهائي".

وتابع: "الأهلي تحرك بشكل رسمي وفقا للائحة التي تحكمنا من الاتحاد الإفريقي، ولا نعلن إلا من خلال النادي، وبالفعل بدأنا التحرك نحو حقنا في هذا الطلب ولدينا الثقة في الاتحاد الإفريقي في تحقيق مبدأ العدالة بين الأندية، وننتظر ردا إيجابيا من الاتحاد الأفريقي بشأن نزاهة اختيار ملعب نهائي دورى أبطال أفريقيا".

واستطرد: "لم تتم مناقشة طلب نقل نهائي دورى أبطال أفريقيا إلى ملاعب قطر، خلال زيارة رئيس الاتحاد القطري، وهناك فرق كبير بين لعب مباراة السوبر في قطر ونهائي دورى أبطال أفريقيا التي من المفترض أن تقام في القارة السمراء".

وأردف: "الأهلي سيسافر إلى الجزائر بطائرة خاصة، الثلاثاء، من أجل لعب مباراة الإياب والعودة إلى القاهرة مباشرة من أجل الارتباطات التي تنتظر الأهلي".

وحسم مبدئيا في طرفي المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث من المنظر أن تجمع بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، في انتظار تأكيد ذلك بعد إجراء مباريات الإياب.

يذكر بأن نهائي النسخة السابقة من دوري أبطال إفريقيا 2021 أقيم في ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وفاز فيه الأهلي على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية، ليحصد الأحمر اللقب العاشر في تاريخه.

ويقام نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة على ملعب محدد سلفا منذ موسمين، على أن يحدد ملعب النهائي قبل تحديد طرفا المباراة النهائية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد