رئيس “الكاف” يطلب تغيير موعد نهائي أبطال أفريقيا وقطر مرشحة لاستضافته

09 مايو 2022 - 02:00

أكد الإعلامي المصري أحمد شوبير أن قطر دخلت بقوة ضمن الدول المرشحة لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر له أواخر شهر مايو الجاري، مؤكداً أن موعد المباراة النهائية سيتم تغييره بطلب من موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي.

وقال شوبير، في برنامجه الإذاعي، "هناك أزمة عنيفة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حول مكان نهائي دوري أبطال أفريقيا، وقد يعلن المكان النهائي خلال ساعات أو أيام قليلة".

وأضاف شوبير، "تحدثت مع عضو بارز بالاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي، وأكد لى أن قطر دخلت ضمن الدول المرشحة لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، لاسيما أن الجمهور المغربي والمصري كانوا متواجدين بقوة فى البطولة العربية التى أقيمت بقطر منذ شهور فى ظل اقتراب صعود الأهلي والوداد الرياضي للنهائي".

وأكمل شوبير، "الكاف يرفض إقامة النهائي في السنغال خوفاً من قلة الحضور الجماهيري لأكبر مباراة هذا الموسم، وهناك احتمال ضعيف أيضاً داخل "الكاف" بعودة مباراة الذهاب والإياب فى نهائي دوري أبطال أفريقيا لإنهاء الأزمة الدائرة حول مكان المباراة النهائية، ولكن ستبقي أزمة أين تلعب مباراة الذهاب فى مصر أم في المغرب".

وتابع شوبير، "موتسيبي طلب من رئيس لجنة المسابقات بالكاف ضرورة تعديل موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر له 29 مايو الجاري، بسبب رغبته فى حضور نهائى دوري أبطال أوروبا، ومن المقرر أن يصبح أقرب موعد لنهائى أفريقيا 22 مايو الجاري فمن المستحيل إقامة المباراتين فى نفس اليوم".

وأرسل نادي الأهلي المصري خطابًا إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال فى دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتسابق فى الدور قبل النهائي للبطولة.

وجاء في البلاغ الذي نشره النادي على موقعه الرسمي، أنه "نظرًا لأن "الكاف" لم يعلن عن الدولة التي سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، وهو الأمر الذى كان ينتظر الجميع الإعلان عنه فى وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط؛ وهي التي تتبارى حاليًا في الدور قبل النهائي للبطولة".

و"طالب النادي المصري بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل، حسب البلاغ، منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصًة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف.

وأكد النادي الأهلي ثقته الكبيرة فى عدالة الاتحاد الأفريقي وإدارة الأمور باحترافية بما يحفظ حقوق الفرق الأربعة.

وحسم مبدئيا في طرفي المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث من المنظر أن تجمع بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، في انتظار تأكيد ذلك بعد إجراء مباريات الإياب.

يذكر بأن نهائي النسخة السابقة من دوري أبطال إفريقيا 2021 أقيم في ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وفاز فيه الأهلي على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية، ليحصد الأحمر اللقب العاشر في تاريخه.

ويقام نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة على ملعب محدد سلفا منذ موسمين، على أن يحدد ملعب النهائي قبل تحديد طرفا المباراة النهائية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا

أولمبياد باريس.. الموهبة والخبرة سلاحا أشبال الأطلس لتأكيد توهج كرة القدم المغربية