الوداد في دوري أبطال إفريقيا.. الأكثر فوزا والأقوى هجوما ودفاعا

13 مايو 2022 - 06:30

واصل فريق الوداد الرياضي تحطيم الأرقام القياسية في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، بعد أن بات قاب قوسين أو أدنى من بلوغ المباراة النهائية للبطولة.

ويعتبر الفريق الأحمر هو الفريق الأكثر تحقيقا للانتصارات بدوري أبطال إفريقيا منذ دور المجموعات بـ6 انتصارات، كما أن زملاء يحيى جبران هم أقوى هجوم في البطولة لحدود الساعة بـ19 هدفا، كما أن الأكثر صلابة دفاعية رفقة وفاق سطيف الجزائري، حيث اهتزت مرمى أحمد رضا التكناوتي في 6 مناسبات.

وتمكن الفريق الأحمر للمرة الأولى في تاريخه، من تحقيق 4 انتصارات متتالية وحصد 15 نقطة في دور المجموعات، غير أن نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي حرم الوداد من إنهاء دور المجموعات بأعلى رصيد من النقاط في تاريخ دوري أبطال إفريقيا.

واستطاع صن داونز إنهاء مرحلة المجموعات من عصبة الأبطال الإفريقية، بـ16 نقطة، جمعها من 5 انتصارات وتعادل وحيد، ليصبح الفريق الجنوب إفريقي أكثر نادي يحقق نقاطا في دور المجموعات.

بالمقابل فإن الوداد الرياضي أصبح أول فريق في القارة الإفريقية يسجل 15 هدفا في دور المجموعات في موسم واحد على مر التاريخ محطما بذلك رقم انيمبا النيجيري الصامد منذ سنة 2003 بـ 14 هدفا.

كما أصبح الوداد الرياضي أول فريق مغربي يفوز على الزمالك المصري بميدانه بدوري أبطال إفريقيا، إضافة لرقم قياسي تاريخي يتمثل في التأهل للمرة السابعة تواليا من دور المجموعات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

انفراد.. بيدرو بن علي يغادر اتحاد طنجة بعد رفض الفريق تجديد عقده

الوداد الرياضي يتسلم درع البطولة الاحترافية متوجا بطلا للمرة ال22 في تاريخه

في ليلة تسلم الدرع.. الوداد ينهي موسمه بهزيمة أمام الفتح الرياضي