تقرير: خطوات الأهلي التصعيدية ضد “الكاف” بعد قرار منح تنظيم نهائي دوري الأبطال للمغرب

10 مايو 2022 - 05:00

يدرس محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي المصري الموقف النهائي بعد قرار الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم نهائي النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا للمغرب.

وقال مصدر في تصريحات خاصة لموقع "يلا كورة" المصري، إن مجلس إدارة النادي الأهلي كان يعقد إجتماعه الشهري الطبيعي -ولم يكن بصفه عاجلة كما تردد- وأبلغهم الخطيب بقرار "الكاف" خلاله وحدث نقاش واسع، ومستمر حاليا عبر الإتصالات الهاتفية للوصول لصيغه معينه للرد علي مثل هذا الأمر.

وأضاف المصدر أن قرار الإنسحاب ليس مطروحاً ضمن النقاشات الموسعه التي يجريها الخطيب حالياً مع أعضاء مجلسه لأنها ليست من سلوكيات أو من قواميس النادي.

وأوضح أن مجلس الإدارة يدرك أن الأمر انتهي فعلياً وليس هناك مجال لتعديل القرار بإقامة النهائي في المغرب، خاصة أن هاني أبوريده عضو المكتب التنفيذي للإتحادين الافريقي والدولي لكرة القدم، حين كان في الزيارة الرسمية لرئيس الإتحاد القطري لكرة القدم لمقر القلعة الحمراء، أخطرهم بأنه لم يتقدم أحد لإستضافة النهائي سوي المغرب والسنغال وبالتالي فليس منطقياً خوضه في أي مكان أخر.

وقال المصدر إن الأهلي سوف يبحث الخطوات المقبلة ومن المرجح إرسال خطاب للكاف يحتج فيه علي هذا الموقف الذي تغيب عنه تكافؤ الفرص والعدالة حيث تم إسناد النهائي بعد وضوح الرؤية للمتنافسين علي لقب دوري الأبطال الأفريقي.

وأضاف أنه عقب هذا الخطاب سوف ينتظر الاهلي لحين نهاية مباراة وفاق سطيف المقرر لها السبت في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي، وحال تأهله للنهائي سوف يكون هناك مراسلات أخري للكاف يطلب فيها ضمانات واضحة بمنحه نصف مقاعد جماهير الملعب وطلب طاقم تحكيم كبير بجانب تواجد حكام تقنية الفيديو من أوروبا كما حدث في الجولة الفاصلة والحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وأوضح المصدر ان إدارة النادي لم تدخر جهداً في الدفاع عن حقوق الأهلي وستظل كذلك وهناك العديد من المسارات التي سوف تتخذها لكن حتي الأن لم يتطرق أي نقاش لفكرة إنسحاب وعدم خوض مواجهة النهائي حال تأهل الأهلي له.

جدير بالذكر أن الأهلي قد أصدر بيانا رسميا يعلن فيه إرسال خطاب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمطالبة بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محايد ويتمسك بالعدالة للفرق الأربعة في الدور قبل النهائي للمسابقة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إطلاق رحلات جديدة بـ5 آلاف درهم لتشجيع الأسود في ربع نهائي المونديال

الركراكي.. حُرم من كأس العالم لاعباً ليصنع التاريخ مدرباً

من هو عز الدين أوناحي الذي انتزع إعجاب لويس إنريكي ؟