وفاة دراج إسباني مشارك في “تيتان الصحراء” بالمغرب

10 مايو 2022 - 08:35

توفي الدراج الإسباني إرنستو إسكولانو، ذو الخمسين سنة، اليوم الثلاثاء، في مستشفى محمد السادس الجامعي بمراكش، بعد إصابته بأزمة قلبية خلال المرحلة الثانية من صحراء تيتان، التي جرت يوم أمس الإثنين بين مرزوقة وقصر الجدايد بإقليم الراشيدية.

واحتاج العداء الإسباني، القادم من مدينة آراغون، إلى مساعدة طبية طارئة في المرحلة الثانية، عند الكيلو 82 من مسار المرحلة الثانية، حيث تم علاجه من قبل فريق السباق، الذي قدم الإسعافات الأولية لنجدته.

وتم ننقل الدراج الإسباني بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى جامعة محمد السادس في مراكش، حيث توفي بعد ذلك بقليل رغم الجهود الطبية، وفق بيان منظمي رالي "تيتان الصحراء"، علما منافسات اليوم جرت على مسافة 102 كيلومتر، سوط حراراة مفرطة

وأنهى الراحل، إرنستو إسكولانو، المرحلة الأولى من "تيتان الصحراء" في المركز 357 بتوقيت 6 ساعات و35 دقيقة.

ونعت اللجنة المنظمة وكذلك المشاركين والفريق الطبي والجهات الراعية والصحفيين وفاته مقدمين تعازيهم لعائلاته وأصدقائه، حسب البلاغ ذاته.

وتعتبر هذه هي حالة الوفاة الثانية في تاريخ "تيتان الصحراء"، ففي 29 أبريل 2019، توفي أيضًا الإسباني فرناندو سيفيرا، (46 عامًا)، في منتصف المرحلة، بسبب "قصور في القلب" خلال المرحلة الثانية.

ويعتبر سباق "Titan Désert"، من أكثر سباقات الدراجات الهوائية صعوبة في العالم، ولذلك يحج إليه كل عام الدراجون لمعرفة قدراتهم مع الصبر والتجلد أمام جغرافيا مرزوگة الصعبة.

وستنتهي النسخة الحالية من سباق "الصحراء اللانهائية"، كما أطلق عليه المنظمون في 13 ماي الجاري، وتبقت أمام الدراجين ست مراحل مكثفة قبل أن يصلوا إلى النهائي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إقصاء منتخب بلجيكا من الدور الأول.. مدرب “الشياطين الحمر” يعلن مغادرته سفينة الفريق

الركراكي: الشعب المغربي يستحق هذا النصر.. ولا يهمنا المنافس المقبل

أسود الركراكي يعيدون ملحمة 1986 ويفكّون عقدة دامت 36 سنة