“الكاف” للاتحاد المصري: لا تعديل في ملعب نهائي دوري الأبطال إلا بقرار من المحكمة الرياضية

12 مايو 2022 - 12:30

تواصل مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" لمعرفة الموقف النهائي للملعب المستضيف للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم.

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" لمسئولي االاتحاد المصري، أن لا يوجد تعديل في ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا إلا بقرار من المحكمة الرياضية الدولية، وان المشهد الختامي للبطولة سيجرى في مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وكان مصدر مسؤول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أكد تكليف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتنظيم نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

وقال المصدر ذاته لموقع "يلا كورة" المصري، إن "الكاف" أرسل خطابا رسميا إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يخطره فيه بإسناد تنظيم مسابقة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وأشار المصدر إلى أن الاتحاد الأفريقي أغلق باب المناقشات بين أعضائه، ومع باتريس موتسبي رئيس "كاف"، بعد حالة الغضب الإعلامي والجماهيري التي صاحبت الإعلان عن إقامة النهائي في المغرب عقب انسحاب السنغال.

ورغم رغبة رئيس "الكاف"، باتريس موتسيبي، في تنظيم نهائي دوري الأبطال بالسنغال، إلا أن تمسك المكتب التنفيذي للكاف بالتصويت والموافقة على إقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب، رجح كفة الدا البيضاء لاحتضان المشهد الختامي للمنافسة.

وكان الأهلي المصري قدر قرر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي رداً على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب.

كما أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة المرسلة سابقا للاتحاد الأفريقي، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا على ملعب محايد، بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايو الجارى باستاد محمد الخامس بالمغرب.

وشدد الاتحاد المصرى لكرة القدم فى خطابه، على رفضه التام لإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية بالمغرب، لاسيما أن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية، وهو ما طالب الاتحاد المصري لكرة القدم الكاف بضرورة الالتزام به في خطابين سابقين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الألعاب الإسلامية.. سكينة الصاحب تفوز بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 46 كلغ بالتايكواندو

برلماني تجمعي رئيسا جديدا للقرش المسفيوي .. والفريق يكشف عن تعاقداته الجديدة

محمد البكاري مدربا جديدا لفريق سريع واد زم