الإعلام المصري يهاجم لقجع.. وجامعة الكرة تدخل على الخط

01 يونيو 2022 - 12:39

يتعرض رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لهجوم كبير من طرف الإعلام المصري بسبب تصريحاته الأخيرة على خلفية تتويج نادي الوداد الرياضي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري.

وقال لقجع، في تصريحات إعلامية، إن زمن الاحتكار والفساد الكروي داخل القارة الإفريقية الذين هيمنت عليه بعض البلدان وتمكنت بواسطته من الحصول على مجموعة من الألقاب انتهى بالفعل.

وأشار لقجع إلى أن "الظلم كان سائدا في الكرة الإفريقية وهو ما جعل الفرق المغربية تقصى في الأدوار التمهيدية أو ربع النهائي قبل أن تتظافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في إفريقيا"، مشددا على المباراة النهائي لعصبة الأبطال كان من المفترض أن تجمع بين الوداد والرجاء لولا ظلم التحكيم.

وأضاف "المغرب تعيش حدثا تاريخيا فريدا من نوعه سينهي هيمنة الأشقاء في مصر وتونس ليبدأ عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الإفريقية بلعب وتحكيم نظيفين".

وتابع: " أفضل دليل على قوة الكرة المغربية في السنوات الأخيرة هو نهضة بركان الذي لعب 3 نهائيات في أربع سنوات، وفاز بلقبين، فيما هيمن الوداد على العصبة وفاز بلقب وتوج باللقب الثاني في الخمس سنوات الأخيرة، والشيء نفسه بالنسبة إلى الرجاء الرياضي".

وأثارت هذه التصريحات جدلا كبيرا لدى الإعلام المصري، الذي اتهم لقجع بالتقليل من احترام الأندية والمنتخبات المصرية والتونسية وإهانتها عبر ربط ألقاب مصر وتونس بالفساد والاحتكار.

من جهته،  أكد محمد مقروف، المتحدث الرسمي للجامعة المغربية لكرة القدم، أن التصريحات المنتشرة باسم فوزي لقجع غير صحيحة، وأنه لم يتحدث عن مصر والأندية المصرية.

وقال مقروف في تصريحات لأحد البرامج التلفزية المصرية: "فوزي لقجع تحدث فقط بشأن الظلم الذي عرفه التحكيم الإفريقي في السنوات الأخيرة ولم يتحدث لأي صحيفة جزائرية خلال الأيام الماضية".

وأضاف محمد مقروف أن كل ما يثار في الساعات الماضية بشأن التصريحات المحرفة باسم فوزي لقجع غير صحيحة، متابعا: "فوزي لقجع قال نصا إن فوز الأندية المغربية بالألقاب ينهي الهيمنة المصرية والتونسية في إفريقيا"، مضيفا: "فوزي لقجع لم يصرح بأى تصريحات رسمية ضد مصر أو الأندية المصرية".

وأوضح أنه مندهش بشأن الهجوم المصري والجماهير على بعض تذاكر مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، مضيفا: "مجلس إدارة الأهلي أعطى الجماهير التذاكر بالمجان، ولكن الجماهير لم تحضر في اللقاء والأماكن المخصصة لهم".

وتابع: "جميع التذاكر أتيحت عبر الإنترنت، وجماهير الأهلي لم تحضر في الأماكن المخصصة لها في اللقاء، فلماذا الاعتراض بأن جماهير الوداد تكون حاضرة في المباراة".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“أمنيستي”: حظر الحجاب في الرياضة الفرنسية يفضح المعايير المزدوجة قبل أولمبياد باريس

بحضور 100 رئيس دولة وحكومة و300 ألف متفرج.. تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”