رسميا.. مصر تطالب “الكاف” باحتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا

12 مايو 2022 - 06:54

أصدر اتحاد الكرة المصري بيان يؤكد فيه إرساله خطاب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم - كاف - يطلب فيه استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري 2021 - 2022.

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الموافقة على الطلب الذي تقدم به النادي الأهلي أمس الأربعاء، والترشح لاستضافة نهائي النسخة الجارية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء في بيان رسمي من اتحاد الكرة: "في إطار التعاون والتنسيق المشترك مع النادي الأهلي، قام الاتحاد بإرسال خطاب رسمي إلى الإتحاد الأفريقي لكرة القدم يطلب فيه استضافة مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية 2021-2022".

وأضاف اتحاد الكرة في بيانه أن خطوة الترشح لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا تأتي بعد انسحاب دولة السنغال من المنافسة على استضافة النهائي، وفوز المغرب بالتزكية.

وأتم اتحاد الكرة بيانه: "ذلك إلحاقًا بالخطابات التي أرسلها الاتحاد للكاف على مدار الأيام الماضية، معترضًا فيها على إسناد نهائي البطولة إلى دولة المغرب، الأمر الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص".

وجاء في بيان أصدره الأهلي أمس: " طلب الأهلي من اتحاد الكرةالتقدم بشكل عاجل بطلب للاتحاد الإفريقي، لاستضافة نهائي دوري الأبطال، استنادًا إلى انسحاب السنغال من سباق التنظيم، وهو ما كان يجب الإعلان عنه منذ فترة، عملًا بمبدأ الشفافية حتى يتقدم آخرون بدلًا منها".

وكان الأهلي قد أعلن في بيان رسمي أول مس الثلاثاء أنه قرر اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية، وطالب اتحاد الكرة بتصعيد الملف إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فضلًا عن دعوة مجلس الإدارة لعقد اجتماع عاجل يوم الأحد المقبل.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان أعلن يوم الإثنين منح ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء شرف استضافة نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، للعام الثاني على التوالي.

واعتبر الأهلي ملعب مركب محمد الخامس مكان غير محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال، في ظل اقتراب الوداد البيضاوي من الصعود للدور النهائي، بعد فوزه على بترو أتليتكو الأنجولي خارج قواعده بثلاثة أهداف لهدف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين

إنذار قضائي لشركة “أديداس” بعد نسبها أقمصة مصنوعة بـ”الزليج المغربي” للجزائر

بعد 124 سنة على انطلاقه.. ماريا كابوتي تقود أول مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي