مراكش.. الاتحاد الإفريقي وكوريا الجنوبية يوقعان اتفاقية لتنظيم أول بطولة قارية للتزلج

12 مايو 2022 - 09:11

شهدت مدينة مراكش، الخميس، توقيع اتفاقية بين الاتحاد الإفريقي للتزلج والجامعة الكورية الجنوبية، تهدف إلى تنظيم أول بطولة إفريقية في الرياضة المذكورة السنة المقبلة.

وتنص الاتفاقية التي تمت بمقر الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، على أن تحتضن كوريا الجنوبية أول بطولة إفريقية في التزلج في غضون سنة، وتنظيم تظاهرات أخرى في المستقبل، تحت الإشراف الدولي للتزلج.

كما تعتبر الاتفاقية الإطار ثمرة شراكة استراتيجية من أجل تنمية رياضة التزلج بأفريقيا وتشجيعا للمتزلجين الأفارقة وتأهيلهم للمشاركة في البطولات الدولية والألعاب الأولمبية الشتوية القادمة

وبهذا الصدد، أوضح رئيس الاتحاد الإفريقي للتزلج هشام وارشيخ في كلمة بالمناسبة، أن الشراكة التي تمت بين الاتحاد وكوريا الجنوبية عبارة عن ثمرة للعمل الجاد الذي بذلته الجامعة الملكية للتزحلق ورياضات الجبل في الانفتاح على إفريقيا انسجاما مع السياسات الملكية التي تضع القارة السمراء في صلب اهتماماتها، وكذا نتيجة للمشاركات الإيجابية للرياضيين المغاربة في المحطات التظاهرات العالمية.

وأضاف أن الانفتاح على كوريا الجنوبية جاء نظرا لتوفرها على بنية تحتية وتجربة مهمة في تنظيم التظاهرات الدولية في الرياضات الشتوية، ونظرا لانفتاحها على الدول التي لا تعرف تساقطات ثلجية أو تتأثر بالتغيرات المناخية، وتفتح المجال أمام مواطنيها في تعلم وممارسة الرياضات الجبلية والشتوية.

وأفاد أن هذه الشراكة تهدف إلى توسيع قاعدة ممارسي الرياضات الشتوية في قارة إفريقيا وفي المغرب، مردفا أنه بالرغم من عدم توفر بنيات تحتية متطورة إلا أن المغرب يتوفر على عدد مهم من الممارسين لهذه الرياضات، والذين مثلوا المغرب في مجموعة من التظاهرات العالمية.

وأكد وارشيخ على أن الجامعة الملكية والاتحاد الإفريقي حريصان على تطوير الرياضة في القارة السمراء، وهي الرياضة التي يمكن أن تكون رافعة للتنمية والاقتصاد الجبلي، وأن تقدم الكثير للمناطق التي تمارس فيها.

وأوضح أن الاتحاد الإفريقي للتزلج تم تأسيسه في مدينة الداخلة في يونيو 2020، وأنه يضم في عضويته 15 دولة وأكثر من 25 رياضي دولي، وأنه هو الاتحاد الرياضي الوحيد الذي اختار الداخلة ليكون بها مقره الرئيسي والدائم.

كما أكد المتحدث على أن الجامعة الملكية تحرص على التنسيق القوي مع اللجنة الوطنية الأولمبية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في جميع أنشطتها وبرامجها.

من جهة أخرى، قال وارشيخ "الهم الشاغل لدينا هو توقيع اتفاقية توأمة بين الجماعات الترابية التي تتوفر على الفضاءات المناسبة للممارسة هذه الرياضات ونظيراتها الكورية الجنوبية التي تعد رائدة في هذا المجال".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إدارة الجيش الملكي في مرمى نيران الجماهير بعد اختيار داكروز مدربا جديدا

“سيغير وجه الكرة في القارة”.. “الكاف” يتغنى بـ”دوري السوبر الإفريقي”

معين شعباني يكشف لـ”العمق” حقيقة عرض الجيش الملكي