الجدافون المغاربة يطمحون للمشاركة الثانية في الألعاب الأولمبية 2024

23 أكتوبر 2023 - 06:30

يبدأ المغرب، ممثلا بـ14 جداف، اليوم الاثنين، مشاركته في الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 والألعاب البارالمبية باريس 2024 التي سيحتضنها المسلك المائي ببحيرة تونس من من 23 إلى 26 أكتوبر.

وقال مدرب المنتخب الوطني المغربي للتجديف، عبد السلام أسرموح، إن "المغرب يشارك في الاقصائيات الأولمبية من أجل التأهل إلى أولمبياد باريس 2024. ولا نشارك في التصفيات البارالمبية".

وأكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المنتخب المغربي وبعد مشاركته الأولى في الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، يطمح إلى المشاركة الثانية في الألعاب الأولمبية بباريس السنة المقبلة. وهذا أحد الأهداف المنتظرة من مشاركتنا في هذه الاقصائيات بتونس.

وبالنسبة للاقصائيات الأولمبية ستشارك ماجدولين العلوي في منافسات فردي نساء. وسيشارك إبراهيم مراغي في منافسات فردي شبان.

وسيتبارى الثنائي شفيق إلياس - عبد الرحمن العلج في منافسات زوجي شبان.

ويشارك المغرب، كذلك، في البطولة الإفريقية الـ15 للتجديف، حيث أكد رئيس الوفد المغربي نور الدين الراحلي، في تصريح مماثل للوكالة، أن المنتخب يشارك في فئات رجال وسيدات أقل 23 عاما شبان وشابات.

ويتكون الوفد المغربي من 18 مشاركا منهم بالإضافة إلى رئيس الوفد، 14 جدافا والمدرب الوطني عبد السلام أسرموح.

وردا على سؤال للوكالة حول الأهداف المتوقعة للمشاركة المغربية في البطولة الإفريقية ال 15، أكد المدرب عبد السلام أسرموح أن الهدف هو الصعود إلى منصات التتويج والفوز بأكبر عدد ممكن من الميداليات الذهبية.

ويشارك المغرب في هذه االاقصائيات إلى جانب 19 دولة إفريقية أخرى هي : أنغولا، البنين، كوت ديفورا، الكاميرون، الرأس الأخضر، مصر، كينيا، ليبيا، ناميبيا، نيجيريا، جنوب أفريقيا، الجزائر، السنغال، السودان، التوغو، أوغندا، زامبيا، زيمبابوي وتونس، البلد المضيف.

وعلى مدى أربعة أيام، سيكون المسلك المائي لبحيرة تونس مسرحا لبرنامج غني : البطولة الإفريقية للكبار وأقل من 23 عاما والناشئين، بالإضافة إلى المسابقات المؤهلة للألعاب الأولمبية لألعاب باريس 2024، والألعاب البارالمبية باريس 2024.

وسيتم تقسين التخصصات الأولمبية إلى فردي بالنسبة للرجال ع والسيدات، وزوجي سيدات، وزوجي رجال.

أما البطولة الأفريقية ال 15 قتجريى في ثلاث فئات: الكبار وأقل من 23 عاما والناشئين.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم الأربعاء 25 أكتوبر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد