كأس العرش.. احتراق كامل لحافلة تقل الجماهير التطوانية دون وقوع ضحايا (صورة)

14 مايو 2022 - 02:56

احترقت حافلة كان على متنها جماهير المغرب التطواني، صباح اليوم السبت، أثناء توجهها إلى مدينة أكادير لمساندة "الماط" في مباراة نهائي كأس العرش أمام الجيش الملكي.

وبحسب مصادر محلية فإن الأمر يتعلق بحافلة صغيرة معروفة في الشمال باسم "سبرينتير"، حيث اندلعت فيها النيران قرب مدينة الدار البيضاء، قبل أن تحترق بالكامل.

وأوضحت المصادر أن الجماهير التي كانت على متن الحافلة استطاعت الخروج منها قبل أن تلتهمها النيران بالكامل، وهو ما جنب وقوع أي ضحايا في الحادثة.

ورجحت المصادر أن يكون سبب الحريق ارتفاع درجة حرار المحرك، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه وانتقالها إلى كافة أجزاء الحافلة.

وأفادت المصادر بأن عددا من الجماهير الذين كانوا على متن الحافلة المحترقة، واصلوا طريقهم إلى مدينة أكادير عبر وسائل نقل أخرى، فيما عاد آخرون إلى تطوان.

وفي حادث آخر، تعرضت حافلة أخرى تقل العشرات من جماهير فريق المغرب التطواني إلى الرشق الحجارة قرب مدينة الدار البيضاء، ليلة الجمعة-السبت.

وأفاد أنصار "الماط" الذي كان على متن الحافلة، أنهم تعرضوا للشرق بالحجارة بين مدينتي بوزنيقة والدار البيضاء، حيث تسببت الحادث في إلحاق أضرار بزجاج الحافلة، بجانب حالة من الهلع أصابت الجماهير التطوانية.

وكشف المتحدث في حديثه مع "العمق"، أن سيارات الدرك الملكي ترافق حافلات وسيارات الجماهير التطوانية منذ خروجها من مدينة تطوان وإلى غاية مدينة سطات، من أجل تأمين هذا التنقل الكبير لأنصار المغرب التطواني صوب أكادير.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر متطابقة أن سيارة من نوع "داسيا لوغان" كانت تقل مشجعين تطوانيين متوجهين نحو أكادير، انقلبت بمنعرجات عين الحصن التابعة لإقليم تطوان، أمس الجمعة، دون وقوع ضحايا باستثناء تضرر السيارة جراء الانقلاب.

وعاينت جريدة "العمق" تواجد تعزيزات أمنية مختلفة بشكل كبير على طول الطريق السيار من طنجة إلى أكادير مرورا بالرباط والدار البيضاء ومراكش، من أجل تأمين تنقل جماهير المغرب التطواني والجيش الملكي إلى أكادير.

كما عاينت الجريدة تواجد أفراد الأمن الوطني والدرك الملكي في كل باحات الاستراحة وبشكل مكثف، لتفادي حدوث أي انفلات أمني قبل وبعد لقاء المغرب التطواني والجيش الملكي في نهائي كأس العرش.

وتوجه الآلاف من أنصار الفريق التطواني إلى مدينة أكادير، منذ الخميس، وذلك على متن حافلات وسيارات جماعية وخاصة، في تنقل وصفوه بالتاريخي، فيما اختار أحد المناصرين التوجه عبر دراجته الهوائية في بادرة لاقت تفاعلا كبيرا.

ويترقب الشارع الرياضي المغربي، نهائي مثير بين الجيش الملكي والمغرب التطواني للظفر بلقب كأس العرش، في مباراة يحتضنها ملعب "أدرار" بأكادير، على الساعة الرابعة من مساء اليوم السبت، وسط حضور جماهيري كبير للفريقين.

وأفادت مصادر مطلعة لجريدة "العمق" أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، سيمثل القصر الملكي في تسليم لقب كأس العرش، في سابقة من نوعها، بسبب الحداد الذي أعلنه الملك محمد السادس عقب وفاة رئيس دولة الإمارات.

ودأب أحد أفراد العائلة الملكية، طيلة السنوات الماضية، على تسليم كأس العرش، حيث تناوب كل من ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد على الحضور للمباراة النهائية من الكأس الفضية في النسخ السابقة.

تطوان تتزين

وخلال الأسبوع الجاري، تزينت شوارع وأحياء مدينة تطوان بالألوان الحمراء والبيضاء التي ترمز لفريق المدينة، المغرب أتلتيكو تطوان، ضمن استعدادات جماهير الحمامة البيضاء لنهائي كأس العرش.

ووفق ما عاينته جريدة "العمق" في جولة لها بالمدينة، فإن جُل الأحياء والشوارع الرئيسية بتطوان شهدت تعليق شارات ولافتات وبالونات باللونين الأحمر والأبيض، كما وضعت المنازل والمحالات التجارية أعلام ورموز المغرب التطواني على واجهاتها.

وبمجرد تجولك وسط المدينة وبالمدينة العتيقة وعدد من الأحياء الشعبية، فإن أغاني المغرب التطواني لن تفارق مسامعك، خاصة النشيد الرسمي للفريق "تحيا تطوان" الذي تطلقه هذه الأيام مختلف المحلات التجارية والأسواق بالمدينة.

وحددت الجامعة الملكية لكرة القدم، في البداية، 10 آلاف تذكرة لجماهير المغرب التطواني في نهائي كأس العرش، قبل أن تضاعف العدد إلى 14 ألف، بناء على ملتمس قدمته إدارة النادي بسبب الطلب المتزايد على التذاكر بتطوان، فيما قالت إدارة الفريق إنه في حالة نفاذ هذه الكمية ستكون هناك تذاكر إضافية أخرى.

وتعيد هذه المشاهد ذكريات مماثلة عاشتها الجماهير التطوانية خلال سنتي 2012 و2014، حين فاز الفريق بلقبي البطولة الاحترافية لكرة القدم، وشارك في كأس العالم للأندية وعصبة الأبطال الإفريقية، حيث تُمني الجماهير نفسها الظفر بأول كأس للعرش في مسار النادي، وهو اللقب الذي ينقص خزينة الفريق.

وعيَّنت الجامعة الحكمة بشرى كربوبي لقيادة نهائي كأس العرش التي ستنطلق في الرابعة مساء السبت، فيما ستساعدها كل من فتيحة الجرمومي ومصطفى أكركاد، بينما تم تعيين داكي رداد حكما رابعا، ورضوان جيد حكما رئيسيا لغرفة “الفار” بمساعدة ياسين بوسليم وعبد الصمد أبرتون عبد الصمد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إنذار قضائي لشركة “أديداس” بعد نسبها أقمصة مصنوعة بـ”الزليج المغربي” للجزائر

بعد 124 سنة على انطلاقه.. ماريا كابوتي تقود أول مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي

رحلات إلى قطر بـ5000 درهم ذهابا وإيابا لمشجعي المنتخب المغربي في المونديال