تخصيص 200 مليون سنتيم للمتوجين بالميدالية الذهبية في الألعاب البارالمبية

16 أغسطس 2021 - 03:30

كشفت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة - قطاع الشباب والرياضة-، عن قيمة منح الميداليات بالنسبة للأبطال البارالمبين المشاركين في الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

وأكدت الجامعة في بلاغ، تتوفر جريدة "العمق الرياضي" على نسخة منه، أن المتوج بالميدالية الذهبية سيحصل على 200 مليون سنتيم، فيما سيحصل المتوج بالميدالية الفضية على 125 مليون سنتيم، على أن يتم منح المتوج بالميدالية البرونزية 75 مليون سنتيم، فيما تبلغ منحة التأهيل 10 ملايين سنتيم، مؤكدة أنه تقرر  تخصيص منح الميداليات للأبطال البارالمبيين، بنفس القيمة المخصصة للأبطال الأولمبيين.

ويعد هذا القرار، حسب البلاغ ذاته، سابقة في تاريخ الرياضة البارالمبية الوطنية والتي من شأنها تحفيز الأبطال على التألق والتنافس على المراتب الأولى ورفع العلم المغربي وعزف النشيد الوطني بالديار اليابانية.

وتقدمت الجامعة الملكية المغربية الرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة بجزيل الشكر والامتنان لعثمان الفردوس، وزیر الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الشباب والرياضة-، والمسؤولين على قطاع الرياضة على هذا القرار الذي سيكتب له في تاريخ الحركة البارالمبية الوطنية.

ويشارك المغرب في الدورة السادسة عشرة للألعاب الأولمبية الموازية (البارالمبية) المقررة بالعاصمة اليابانية طوكيو، في الفترة الممتدة من 24 غشت إلى 5 شتنبر المقبل، بأكبر وفد رياضي في تاريخه يضم 38 فردا.

وتتشكل البعثة المغربية من 19 عداء وعداءة في ألعاب القوى و3 في رفعات القوة و2 في كرة المضرب على الكراسي المتحركة ودراج واحد في سباق الدراجات و3 في الباراتايكواندو و10 في كرة القدم الخماسية للمكفوفين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عدلي وحارث وأوناحي يعبرون لنصف نهائي الدوري الأوروبي.. والكعبي والعربي يتأهلان في “المؤتمر”

نهضة بركان يفتقد خدمات 4 لاعبين أمام اتحاد العاصمة الجزائري

رئيس أولمبيك الدشيرة “يهدد” حكم مباراة فريقه والكوكب المراكشي