كانت تنظم في فرنسا منذ 2012.. مراكش تحتضن الجائزة الكبرى لإفريقيا لسباقات الخيول

17 مايو 2022 - 09:30

تحتضن حلبة سباق الخيول بمراكش، نهاية الأسبوع الجاري، الجائزة الكبرى لإفريقيا لسباقات الخيول، وهي المسابقة التي تنظم لأول مرة في المغرب والقارة السمراء بعد أن كانت تنظم في فرنسا منذ سنة 2012.

وأورد بلاغ صحافي، توصلت "العمق" بنسخة منه، أنه تقرر خلال دورة السنة الماضية التي احتضنها مضمار Vincennes، تنظيم دورة 2022 في مدينة مراكش، حيث تم إسناد شرف الاحتضان للشركة الملكية لتشجيع الفرس.

وتنظم المسابقة المذكورة من طرف كل من الشركة الملكية لتشجيع الفرس، والجمعية الإفريقية لليانصيب، والرهان الحضري المتبادل الفرنسي.

وستحتضن حلبة سباق الخير بمراكش فعاليات الجائزة يوم السبت المقبل، حيث ستقام ست سباقات بالإضافة إلى برنامج ترفيهي موجه للجمهور.

وأورد المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس، عمر الصقلي، في تصريح إعلامي حسب نص البلاغ، أن "الجائزة الكبرى لإفريقيا تلعب دورا كبيرا يتجلى أساسا في الإشعاع الدولي للقطاع الافريقي لسباقات الخيل".

وأضاف أن "هذا الحدث، الذي نجح في ترسيخ مكانته على التقويم الدولي، سينظم لأول مرة في المغرب وأفريقيا، وهو الأول من نوعه في القارة بأكملها كما أنه سيشكل فرصة لتسليط الضوء على الإشعاع الإفريقي في مجال الألعاب وسباقات الخيول".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“اختار منتخبا وصل نصف نهائي المونديال”.. منير المحمدي يشيد بقرار دياز

الجيش الملكي يضمن تأهله لدوري أبطال إفريقيا والوداد مهدد بالغياب عن البطولات القارية

بمشاركة أشبال الأطلس.. تفاصيل وموعد قرعة منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024