زياش يرفض التفاعل مع دعوات حاليلوزيتش .. فهل “يستسلم” أمام ضغط العائلة ؟

18 مايو 2022 - 03:30

يواصل لاعب خط وسط فريق تشلسي الإنكليزي حكيم زياش التفاعل مع محاولات مدرب المنتخب الوطني المغربي وحيد حاليلوزيتش عقد لقاء معه من أجل اقناعه بالعودة إلى اللعب لفائدة أسود الأطلس، بعدما قرر زيّاش في وقت سابق اعتزال اللعب دوليا، بسبب خلافه الطويل مع المدرب البوسني.

ووفق “العربي الجديد”، فإن حاليلوزيتش يعمل جاهدا على الاجتماع باللاعب حكيم زياش، من أجل طي صفحة الخلاف القائم بينهما منذ فترة طويلة وتأمين عودة نجم “البلوز” إلى منتخب “أسود الأطلس”، للمشاركة في المباريات الودية المقبلة استعداداً لمونديال قطر 2022، والتصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وأكد المصدر ذاته أن زياش لم يتفاعل مع المحاولات الأولى من المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، للقائه في مدينة لندن، الأمر الذي دفع مواطنه نصير مزراوي، العائد حديثاً إلى المنتخب المغربي، لمحاولة إقناعه بلقاء المدرب البوسني ووضع نقطة نهاية للخلاف القائم بينهما من أجل مصلحة المنتخب المغربي الذي تنتظره استحقاقات كبيرة، وعلى رأسها مونديال قطر 2022.

ووفقا للصحيفة، فإن أسرة زياش وبعض المقربين منه يحاولون بدورهم التدخل في الموضوع، حتى يتراجع اللاعب على قراره المثير الذي اتخذه قبل أشهر بعد إعلانه اعتزاله اللعب دولياً، بسبب خلافه مع المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش الذي استبعده طويلاً قبل أن يرضخ لضغوطات رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع في آخر اجتماع بينهما، بعد أن وضعه بين خيارين وهما إعادة اللاعبين المستبعدين ولم شمل المنتخب أو الإقالة.

وأبرزت الصحيفة أن الساعات القليلة المقبلة ستكون حاسمة في موضوع عودة حكيم زياش من جديد إلى أجواء المنتخب المغربي من عدمها، قبل أن يكشف وحيد حاليلوزيتش عن اللائحة المستدعاة للمشاركة في اللقاء الودي أمام الولايات المتحدة الأميركية، المقرر في الأول من شهر يونيو المقبل.

وكان وحيد حاليلوزيتش التقى الدولي المغربي نصير مزراوي قبل أيام، وتوصل الطرفان إلى اتفاق يُنهي خلافهما السابق، ليعود بذلك مزراوي إلى المنتخب المغربي بداية من المباراة المقبلة، في انتظار القرار النهائي من حكيم زياش بخصوص مستقبله الدولي، علماً أنه المطلب الأول للجماهير المغربية التي لطالما طالبت بضرورة عودته.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدولي المغربي أبو خلال ضمن التشكيلية المثالية لمباريات الجولة الثانية من الدوري الفرنسي

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو