الملك يهنئ نهضة بركان بمناسبة التتويج بلقب الكونفدرالية الإفريقية

20 مايو 2022 - 11:29

بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى أعضاء نادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم، وذلك بمناسبة تتويج الفريق بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لسنة 2022.

وأعرب الملك في هذه البرقية عن أحر التهاني والتبريكات إلى كافة مكونات النادي البركاني، لاعبين ومدربين وتقنيين وإداريين ومحبين، بمناسبة فوز النادي بكأس الكونفدرالية الإفريقية لسنة 2022، و"الاحتفاظ بها مغربية للموسم الثالث على التوالي".

ومما جاء في برقية الملك" لا يفوتنا أن نسجل فخرنا بهذا اللقب القاري المشرف لناديكم ولكرة القدم المغربية، والذي ظفرتم به، بكل تألق وتميز، للمرة الثانية، بفضل جهودكم الجادة وما يحذوكم من طموح متقد إلى تمثيل المغرب أفضل تمثيل في مختلف المنافسات الدولية، ورفع العلم الوطني خفاقا شامخا على منصات التتويج".

وبهذه المناسبة، عبر  الملك عن كامل اليقين في أن هذا الفوز سيكون حافزا للنهضة الرياضية البركانية ولباقي الأندية الرياضية المغربية العتيدة لمواصلة مسيرتها المتألقة في تصدر مختلف البطولات الإفريقية والعربية، معربا جلالته عن متمنياته بدوام التوفيق وتحقيق مزيد من الألقاب والإنجازات.

ونجح فريق نهضة بركان في حسم لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية) للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعدما تغلب على أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي 5-4 بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

وسجل يوسف الفحلي الهدف الأول لنهضة يركان عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 96 من عمر المباراة، فيما عدل النتيجة لنادي أورلاندو بيراتس اللاعب بين موتشوتري في الدقيقة 118 من عمر المباراة.

وحسمت ضربات الترجيح 5/4 اللقب لصالح نادي نهضة بركان ليتوج باللقب الإفريقي على حساب نادي اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي في مباراة قادها الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

وحقق نهضة بركان اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق له أن توج بالبطولة في عام 2020 على حساب بيراميدز المصري بفوزه 1-صفر.

وكان فريق نهضة بركان تأهل للمباراة النهائي بعدما نجح في إقصاء مازيمبى الكونغولى في الدور قبل النهائي، بينما استطاع أورلاندو من إقصاء أهلى طرابلس الليبى.

يشار إلى أن نهائي النسخة الماضية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية أقيمت في بنين، وانتهى بفوز الرجاء الرياضي على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل هدف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تحقيق اللقب.. حافلة الوداد تتعرض للرشق بوجدة وإصابة السائق

جامعة الكرة تهنئ الوداد بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم 

الجيش يحافظ على المركز الثالث رغم هزيمته أمام الرجاء مستغلا تعادل الماص أمام طنجة