“الكاف” يحدد موعد سحب “شان” 2023 بِالجزائر

25 مايو 2022 - 09:30

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سحب قرعة تصفيات بطولة إفريقيا للاعبين المحلَيين التي تستضيفها الجزائر السنة المقبلة، الخميس القادم.

كما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قبل أسابيع، رفع عدد المنتخبات المُشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، إلى 18 فريقا وطنيا.

جاء ذلك خلال اجتماع سابق بِتقنية التحاضر عن بعد، أشرف عليه رئيس لجنة منافسة “الشان” التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم إبراهيم مبومبو نجويا، وحضره الأمين العام لـ “الكاف” فيرون موسينغو أومبا، ورئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، ومسؤولين آخرين.

وبِخصوص صيغة المنافسة، قرّرت “الكاف” خلال الاجتماع المذكور أعلاه، تقسيم المنتخبات الـ 18 المشاركة، إلى خمس مجموعات: ثلاث منها بِأربعة منتخبات، ومجموعتين بِثلاثة فرق، وبعد ثلاث جولات، يتأهّل للدور ربع النهائي رائد ووصيف المجموعات الثلاثة التي تضمّ أربع منتخبات، ورائدا المجموعتَين بِثلاثة فرق.

وعاد منتخب جنوب إفريقيا للاعبين المحلّيين إلى المنافسات الرّسمية، وأبدى استعداده لِخوض تصفيات بطولة إفريقيا لِهذه الفئة، نسخة الجزائر 2023، حيث يُفترض أن تنطلق التصفيات في يوليوز المقبل، بينما تحتضن الجزائر النهائيات في جانفي 2023.

وشرع اتحاد جنوب إفريقيا لِكرة القدم في تحضير منتخب بلاده لِخوض تصفيات “شان” 2023، كما ذكرته أحدث التقارير الصحفية في بلاد الزّعيم الرّاحل “نيلسون مانديلا”.

ويخوض منتخب “البافانا بافانا” للاعبين المحلّيين التصفيات، رفقة نظرائه من البلدان التي تنتمي إلى جنوب القارّة السّمراء، وفقا للوائح المنافسة.

وكان منتخب جنوب إفريقيا للاعبين المحلّيين قد انسحب، ولم يلعب تصفيات النسخ الثلاث الماضية بِرواندا والمغرب والكاميرون، على التوالي.

جديرة بالذكر أن منافسة “الشان” انطلقت عام 2009 بِمشاركة 8 منتخبات، وانطلاقا من الطبعة الموالية عام 2011 بِالسودان وإلى غاية الدورة الأخيرة عام 2020 بِالكاميرون، سُجّل حضور 16 منتخبا.

وتحتضن الجزائر نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين، في فترة ما بين الـ 8 والـ 31 من جانفي 2023.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين

إنذار قضائي لشركة “أديداس” بعد نسبها أقمصة مصنوعة بـ”الزليج المغربي” للجزائر

بعد 124 سنة على انطلاقه.. ماريا كابوتي تقود أول مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي