عملية بيع نادي تشلسي لكونسورتيوم بوهلي تستكمل الإثنين

29 مايو 2022 - 09:30

يتوقع ان يتم الانتهاء من بيع نادي تشلسي الإنجليزي إلى كونسورتيوم يقوده رجل الاعمال الأمريكي تود بوهلي أحد مالكي نادي لوس أنجليس دودجرز للبيسبول، غد الإثنين، بحسب ما ذكر النادي اللندني في بيان له.

وكانت الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي "بريميرليغ" قد منحتا الضوء الأخضر لعملية الاستحواذ البالغة قيمتها 4.25 مليار جنيه استرليني (5.3 مليار دولار أمريكي).

وتم طرح تشلسي للبيع مطلع مارس الماضي، قبل أيام من تعرض مالكه الروسي رومان أبراموفيتش لعقوبات من الحكومة البريطانية على خلفية النزاع الروسي الاوكراني.

لكن البيع استغرق وقتا طويلا بسبب مخاوف الحكومة من إمكانية دخول ربح من العملية الى خزينة أبراموفيتش.

وكانت هناك مخاوف من انهيار عملية الاستحواذ بسبب الديون البالغة 1.5 مليار جنيه إسترليني المستحقة على الشركة الأم لتشلسي، "فوردستام ليميتد"، لصالح "كامبرلي انترناشونال إينفستمنتس"، وهي شركة مقر ها جيرسي يشتبه بأنها على صلات بأبراموفيتش.

وفي بيانه، قال نادي غرب لندن المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين آخرهما في 2021 "يؤك د نادي تشلسي لكرة القدم ان ابرام اتفاق نهائي قد تم التوصل اليه الليلة الماضية لبيع النادي إلى تود بوهلي/كليرلايك كابيتال كونسوتريوم"، مضيفا انه "من المتوقع اكتمال الصفقة الإثنين".

ويقود الكونسورتيوم بوهلي، لكن شركة الأسهم الخاصة كليرلايك كابيتال التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها ستملك غالبية أسهم النادي.

ومن بين المستثمرين الآخرين الملياردير الأمريكي مارك والتر الذي يتشارك مع بوهلي رئاسة نادي دودجرز، والملياردير السويسري هانسيورغ فايس.

وأقرت الحكومة البرتغالية أيضا عملية البيع. وكانت موافقة البرتغال مطلوبة نظرا لأن أبراموفيتش يحمل جواز سفر الدولة الأوروبية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

عاجل.. “الكاف” يرخص لنهضة بركان اللعب بقميصه والفريق يوافق بشروط

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم