الوداد يقهر الأهلي المصري في “دونور” ويتوج بدوري الأبطال الثالثة في تاريخه

30 مايو 2022 - 10:00

توج فريق الوداد الرياضي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره الأهلي المصري، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وأهدى الوداد الرياضي الكرة المغربية لقبها السابع في المسابقة الأغلى إفريقيا، حيث سبق أن توجت الأندية في منافسة دوري أبطال أفريقيا بست ألقاب، فازت بها 3 أندية فقط وهي الجيش الملكي والرجاء والوداد.

وحرم أبناء وليد الركراكي الفريق المصري من التتويج بلقبهم الإفريقي 11 في تاريخهم والثالث تواليا، كما كرر إنجاز  نسخة 2017، حين تفوق الفريق المغربي أيضا على ممثل المرة المصري بهدف دون رد بالدار البيضاء.

وبالعودة لتفاصيل اللقاء فقد عرقت بداية المباراة سيطرة شبه مطلقة للفريق الأحمر حيث سدد جاي مينزا في الدقيقة 11 كرة صاروخية تصدى لها القائم ببراعة، قبل أن يعود ميبنزا ويُسدد كرة صاروخية أخرى لكن الشناوي تصدى لها.

وافتتح الوداد الرياضي حصة التسجيل في الدقيقة 15  عن طريق زهير المترجي من تسديدة صاروخية لم يستطع الشناوي التصدي لها لتسكن الزاوية التسعين من شباكه، فيما ظهر الأهلي المصري متواضعا ولم يقو على خلق الفرص  الهجومية السانحة للتسجيل واعتمد على الكرات الثابتة فقط.

ومع بداية الجولة الثانية، عاد زهير المترجي لإضافة الهدف الثاني للفريق الوداد في الدقيقة 48 من هجمة مرتدة منظمة قادها مبينزا، مستغلا صعود لاعبي الأهلي المصري بحثا عن هدف التعادل.

وسيخول هذا اللقب للفريق الودادي تمثيل المغرب وإفريقيا في كأس العالم للأندية، الذي لم يحدد حتى الآن موعد إقامتها بسبب تزامن موعدها المعتاد مع كأس العالم بقطر، حيث من المنتظر أن تستضيفها الصين التي اعتذرت عن احتضان النسخة السابقة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وشهدت المباراة حضورا لعدد من الشخصيات الرياضية العالمية، في مقدمتها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جاني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، والنجم الفرنسي وجناح برشلونة الإسباني، عثمان ديمبيلي، فضلا عن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

واعتمد الإطار  الوطني، وليد الركراكي، على كل من، محمد رضا التكناوتي ، أشرف داري، أمين فرحان، يحيى عطية الله، أيوب العملود، يحيى جبران، جلال الداودي، رضا الجعدي، أيمن الحسوني ، زهير المترجيص وجاي مبينزا.

فيما دخل  الأهلي المصري للمباراة بكل من، محمد الشناوي -محمد هاني - ياسر إبراهيم- أيمن أشرف - علي معلول -أليو ديانج – حمدي فتحي – حسين الشحات - أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

وتواجه الفريقان في 10 مباريات سابقة، 5 منها في مصر ومثلها في المغرب، فحقق الأهلي الفوز في 4 مباريات، فيما سيطر التعادل على 4 مواجهات، وحقق الوداد الفوز مرتين، وتعود آخر مواجهة بين الفريقين الى نصف نهائي نسخة 2020، حين حقق الأهلي الفوز ذهابا 2-صفر في الدار البيضاء وإيابا 3-1 في القاهرة.

وعين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز لإدارة المباراة بمساعدة أخيلي سويلا (جنوب إفريقيا) وسورو فاتسوني (ليسوتو)، وأسندت مهمة الحكم الرابع للانغولي هيلدر مارتينيز، فيما اختار في مهمة حكام تقنية الفيديو “الفار” باملاك تيسيما (إثيوبيا) بمعية مساعديه، حكم فيديو أول محمد عبد الله إبراهيم (السودان) والثاني هيثم قيراط (تونس).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الرجاء يتسلم درع البطولة يوم مباراته في نصف نهائي كأس العرش

الجزيرة الإماراتي يقترب من تعيين الحسين عموتة مدربا جديدا

البرتغال تستعرض قوتها بثلاثية في تركيا وتلحق بالمتأهلين لثمن نهائي اليورو