سايس: سنة مميزة لكرة القدم المغربية ومباراة أمريكا خطوة في طريق المونديال

01 يونيو 2022 - 11:00

أكد رومان سايس، عميد المنتخب المغربي، على أهمية المباراة الودية التي ستجمع أسود الأطلس بالمنتخب الأمريكي، استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، في الساعات الأولى من صباح هذا الخميس.

وصرح عميد أسود الأطلس، رومان سايس، بأن "الأجواء جيدة، بالرغم من أننا نعلم بأن فترة المباريات الدولية في نهاية الموسم تكون دائما معقدة بعض الشيء، وذلك بالنظر لكثرة المباريات والتعب الشديد البدني وحتى النفسي والإصابات".

وبخصوص رهان المباراة ضد المنتخب الأمريكي، قال سايس إن الأمر يتعلق بلقاء " اعدادي لمباريات كأس العالم، ومصدر تحفيز للفريق".

وفي ما يتعلق باللقاءات التي جمعت المغرب والولايات المتحدة (ثلاثة انتصارات للمنتخب الوطني في مباريات كلها ودية) ، قال الناخب الوطني إن كرة القدم الأمريكية "تقدمت كثيرا ".

وأضاف: "إذا كان المنتخب الأمريكي يحتل حاليا المركز الخامس عشر عالميا ، فبالنسبة لي الأمر مفهوم ، لأن معظم لاعبي هذا المنتخب يمارسون ضمن أكبر الأندية في أوروبا"، مشددا على أن الأمر يتعلق بـ"فريق يتوفر على الكثير من المهارات الفردية والجماعية، مع تطبيق تقنيات كرة القدم الحديثة، والتحرك بسرعة في الملعب. كما أن لديهم الكثير من المقومات البدنية، وبالتالي سيكون الأمر فعلا بمثابة اختبار حقيقي لنا".

وأكد قائلا "بالنسبة لي، أطوار كأس العالم ستبدأ من الغد، حيث الاستعدادات لكأس العالم تنطلق قبل ستة أشهر على الأقل"، مشيرا إلى أن القرعة أوقعت المنتخب الوطني في مجموعة جد صعبة، "لكننا سنبحث عن تحقيق الانجاز ".

وقال رومان سايس "أعتقد أنه عام جيد للغاية بالنسبة لكرة القدم المغربية، وذلك من خلال التتويج بلقبين قاريين، بالإضافة إلى تأهلنا لكأس العالم، وهي أمور تكتسي أهمية بالغة بالنسبة لكرة القدم المغربية. لكن الأمر ليس سوى مجرد خطوة ويجب مواصلة العمل والحفاظ على ثقافة الرغبة بتحقيق تتويج كل عام".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إلزام لاعبي الدوري الإنجليزي بدورة تدريبية حول “العلاقات الجنسية بالتراضي”

رغم كورونا.. ارتفاع إيرادات الكرة الأوروبية 10% إلى 27.6 مليار يورو الموسم الماضي

تقارير: برشلونة يرغب في ضم أشرف حكيمي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء