اللقب الثاني لميسي.. الأرجنتين تسحق إيطاليا وتتوج بكأس السوبر الأوروبي الأمريكي

01 يونيو 2022 - 09:49

توج المنتخب الأرجنتيني بكأس السوبر الأوروبي الأمريكي الجنوبي، بعد تغلبه بثلاثية نظيفة على نظيره الإيطالي، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

جاء هدفا منتخب الأرجنتين عن طريق لاوتارو مارتينيز، وأنخيل دي ماريا في الدقيقتين 28، و45 على التوالي من عمر اللقاء، وديبالا في الثواني الأخيرة من اللقاء.

وجاء تشكيل منتخب إيطاليا كالتالي: دوناروما؛ دي لورنزو، بونوتشي، كيليني، إيمرسون؛ بيسينا، جورجينيو، باريلا، بيرنا رديشي، بيلوتي، راسبادوري.

بينما جاء تشكيل منتخب الأرجنتين كالتالي: إي مارتينيز؛ مولينا، روميرو، أوتاميندي، تاجلياجيكو؛ دي بول، رودري جويز؛ ميسي، ديبالا، دي ماريا؛ لوتارو مارتينيز.

وشهدت المباراة قبل انطلاقها قيام جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي بتكريم المدافع الدولي الشهير جورجيو كيليني الذي يخوض المباراة الختامية له مع الآزوري بعد مسيرة حافلة.

وتأتي هذه المواجهة كجزء من مذكرة تفاهم متجددة بين "يويفا" ونظيره اتحاد أميركا الجنوبية للعبة (كونميبول) حتى عام 2028، والتي ستشهد إقامة نسختين أخريين، بالإضافة إلى مباراة العام المقبل.

وكان الإتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" قد أعلن في ديسمبر الماضي، إقامة بطولة جديدة، بالتشارك مع اتحاد أمريكا الجنوبية، تحمل اسم "فيناليسما".

البطولة تجمع بين بطلي كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا، ومن ثم ستشهد النسخة الأولى منها مواجهة بين منتخبي إيطاليا، بطل يورو 2020، ومنتخب الأرجنتين، بطل كوبا أمريكا 2021.

وتوج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" للمرة الـ15 في تاريخه، في يوليو الماضى بعد أن حقق الفوز على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، على ملعب "ماركانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو.

وكانت إيطاليا توجت باللقب الأوروبي على حساب إنجلترا بركلات الترجيح في ملعب ويمبلي بلندن لتتزعم القارة العجوز للمرة الثانية في تاريخها بعدما نالت الكأس لأول مرة في أرضها عام 1968.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا..الجزائر تتوصل بقرار خساراة مباراة بركان وعقوبات إضافية قادمة

الجزائر تتوصل رسميا بقرار خسارة مباراة بركان و”الكاف” يهدد بعقوبات إضافية

الكاف يجتمع للتقرير في مصير مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة

الخنوس ينافس على جائزة أفضل لاعب افريقي بالدوري البلجيكي