ركض إلى جانب كردادي 4 كيلومترت.. بورمضان يكشف لـ”العمق” تفاصيل مثيرة عن ماراثون بودابيست

26 أغسطس 2023 - 06:31

كشفت العداء المغربي السابق عبد الرحيم بورمضان تفاصيل ركضها إلى جانب فاطمة الزهراء كردادي ضمن منافسات بطولة العالم والحديث الذي دار خلال تواجده بمضمار السباق.

وقال بورمضان عبد الرحيم في تصريح لجريدة "العمق"، "حضرت عند إعطاء انطلاقة السباق وجددت التواصل مع فاطمة الزهراء كردادي ورقية المقيم في الكيلومتر الـ16 من السباق وأكدت لهما أنهما سيحققن نتيجة إيجابية، لكن في الكيلومتر الـ21 تأكدت أن كردادي ستحقق مرتبة مشرفة".

وتابع بورمضان، "بعد انسلال مجموعة من 9 عداءات كانت ستتبعهم وقلت لها يجب أن تراقبي من بعيد دون اللحاق بهم لأنهم سيتعبون في آخر المطاف، إلى أن وصلت الكيلومتر الـ32 رافقتها إلى حدود الكيلومتر 35 حتى تجاوزت العداءة الكينية والإسرائلية".

وأكد العداء السابق لـ"العمق"، "أنها بعد تجاوزها للكيلومتر الـ35 قلت لها حافظي على مكانك دون إنه يومك ولا يمكن أن تضيع منك الذهبية رغم أنها كانت تقول لي إنها بعيدة -المنافسة على المركز الثالث-.

وأوضح بورمضان، " ركضت إلى جانب كردادي لقرابة 4 كيلومترات حتى ضمنت مركزا ثالثا، مشيرا إلى أن ما يهمنا هو العلم الوطني وتحقيق إنجازات لصالح الوطن".

وقالت كردادي في تصريح لجريدة "العمق"، "فوزي اليوم بالمركز الثالث هو لكل المغاربة دون اسثناء رغم قوة المنافسة، لكن حلم تشريف الوطن حافز كبير خلال أطوار السباق".

وأضافت كردادي قبل نهاية السباق اقتنعت بالمركز الرابع لكن ركض "بورمضان" بجانبي وتشجعي جعلني أواصل بكثير من العزيمة والإصرار من أجل العلم الوطني لقد كان مصدر قوة بالنسبة لي".

وتابعت العداء المغربية، "إن الفوز اليوم هو نتاج لعمل جاد سواء مع الأطر التقنية والجامعة الملكية التي وفرت كل الإمكانيات حتى يكون الأبطال المغاربة في تألق مستمر".

وتمكنت العداءة المغربية فاطمة الزهراء كردادي من تحقيق ميدالية برونزية لللمغرب في سباق الماراثون الذي أقيم اليوم ببودابيست ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى.

ودخلت كردادي في المركز الثالث خلف اثيوبيا التي احرزت الميدالية الذهبية والفضة فيما نال المغرب برونزية تاريخية غير مسبوقة في ماراثون السيدات.

وسجلت كردادي توقيتا قدره 2.25.17، خلف صاحبة الدهبية أمان بيرسو بتوقيت 2.24.23، فينا جيتوج جيبرسلاسي ثانية بزمن 2.24.34.

يشار إلى أن ميدالية كردادي هي الثانية للمغرب ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى ببودابيست بعد ذهبية البطل الأولمبي سفيان البقالي في سباق3000 متر موانع.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد