حاليلوزيتش: لم نكن في كامل جاهزيتنا.. والنتيجة لا تعكس مجريات المباراة

02 يونيو 2022 - 11:14

شدد الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، على صعوبة المواجهة الودية أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، التي مني فيها بهزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة.

وأكد حاليلوزيتش، في تصريحات عقب اللقاء، أنه توقع صعوبة اللقاء، مشيرا إلى أن العناصر الوطنية لم تكن في كامل جاهزيتها وأن المواجهة كان درسا واختبارا مهما أمام منافس قوي قبل أشهر قليلة من كأس العالم قطر 2022.

واعتبر المدرب البوسني أن النتيجة لا تعكس مجريات المباراة وأداء لاعبي المنتخب المغربي، مشيرا إلى "أسود الأطلس، قدموا مباراة جيدة وخلقوا عدة فرص سانحة للتسجيل، مضيفا أن هذه تسجيل هذه الفرص في بداية اللقاء كان سيغر من وجه المباراة.

وقال المتحدث ذاته إن المباراة كانت درسا مهما للجميع وفرصة مواتية للاستعداد لكأس العالم، وزاد قائلا: علينا أن نستعد في هدوء وبكل واقعية وتفاؤل، لأن كأس العالم شيء آخر".

وختم حاليلوزيتش تصريحاته بالتأكيد على أهمية الجانب البدني: "لقد تأكد لنا أن الجانب البدني مهم للغاية، لا يمكن فعل أي شيء دونه، اليوم لم نكن في قمة جاهزيتنا البدنية، دون استثناء إصابات بعض اللاعبين"، مؤكدا أن التركيز سينصب الآن على تصفيات كأس إفريقيا ساحل العاج 2023 قبل الاستعداد لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتعرض المنتخب المغربي لهزيمة ثقيلة أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بثلاثة أهداف دون رد، في أول مقابلة ودية تندرج ضمن استعداداته لمباريات كأس العالم المقبلة في قطر، والتي جرت على أرضية ملعب "تي كيو إل" بسينسيناتي الأمريكية.

وكان مدرب المنتخب الوطني المغربي وحيد حاليلوزيتش أكد أن إختيار الولايات المتحدة لمباراة ودية مناسب بالنظر إلى التقارب مع أسلوب نظيره الكندي على المستويين التقني والتكتيكي وكذا البدني، علما أن منتخب كندا يوجد في نفس الموجموعة التي يوجد بها المنخب المغربي خلال المونديال.

وستواجه العناصر الوطنية في إطار التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 عن المجموعة الحادية عشرة، منتخب جنوب إفريقيا، وذلك يوم الخميس 09 يونيو ابتداء من الساعة الثامنة مساء بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، عن الجولة الأولى.

وتجرى مباراة الجولة الثانية من نفس التصفيات بين أسود الأطلس ومنتخب ليبيريا على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، يوم الإثنين 13 يونيو ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

وكانت قرعة مونديال قطر، أوقعت المنتخب المغربي، الذي بصم على مسيرة موفقة في تصفيات كأس العالم، بمجموع 25 هدفا مقابل 3 أهداف فقط استقبلتها شباكه، في المجموعة السادسة في المونديال، حيث سيواجه بلجيكا وكرواتيا وكندا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير: مينديز يعرض رونالدو على بوروسيا دورتموند

إلزام لاعبي الدوري الإنجليزي بدورة تدريبية حول “العلاقات الجنسية بالتراضي”

رغم كورونا.. ارتفاع إيرادات الكرة الأوروبية 10% إلى 27.6 مليار يورو الموسم الماضي