لماذا لم ينسحب الأهلي المصري من نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد ؟

07 يونيو 2022 - 11:00

كشف اللاعب السابق للأهلي المصري، أسامة حسني، الأسباب التي دفعت مجلس إدارة القلعة الحمراء لرفض الإقدام على فكرة الانسحاب من نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال حسني، خلال تصريحاته ببرنامجه على قناة النادي ونقلتها صحيفة "الأهلي": "فكرة الانسحاب التي طُرحت هي فكرة ليست من سمات الأهلي، لو لعبنا المباراة 100 مرة بنفس الظروف وسنخسر في الـ 100 مرة، أنا لست مع فكرة الانسحاب أيضًا".

وأضاف: "فكرة الانسحاب لم تكن موجودة مع الأهلي من قبل، وفي التسعينيات عندما انسحب الأهلي من البطولة الإفريقية رأينا بعد ذلك التوابع السلبية"، فكرة الانسحاب لم تكن مطروحة، ولم نكن معها بالمرة

وتابع: "من الممكن أن يتحدث المحب أو المشجع عن الانسحاب، لكن المسؤول رأيه مختلف، لأنه يدرس كل الملفات بشكل احترافي، حتى يتم اتخاذ القرار النهائي في الأهلي".

وعن أسباب عدم الانسحاب، قال حسني: "لماذا أنسحب وأترك الساحة للأندية الأخرى، مؤكدا عدم إمكانية المجازفة بإبعاد الأهلي لثلاث سنوات عن المنافسات القارية ما سيؤثر، على حد قوله، على تصنيفه القاري وعن لقب نادي القرن.

وعن السبب الثالث، قال حسني: "القيمة التسويقية للأهلي تقل عند الابتعاد عن بطولات افريقيا 3 سنين، سواء من ناحية رعاة النادي أو قيمة اللاعبين أنفسهم.. وهذه خسائر كبيرة من الممكن أن تنتج عن فكرة الانسحاب"، إضافة للعوائد المادية الكبيرة سواء من المشاركة في البطولة الافريقية أو كأس العالم للأندية".

وأتم أسامة حسني: "بالمناسبة الانسحاب كان أسهل قرار من الممكن أن يتخذه مجلس إدارة الأهلي، وكان سيتم رفعهم على الأعناق، ولكن بعد ذلك كنا سنرى الآثار السلبية المترتبة عن هذا القرار، لهذا فضلوا اتخاذ القرار الصعب، وهو مواجهة الفساد ونحن نلعب".

وخسر النادي الأهلي أمام الوداد الرياضي بهدفين دون رد، في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا التي أُقيمت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

والدة شديرة: وليد كان يحلم منذ صغره بحمل القميص الوطني والتأهل قريب إن شاء الله (فيديو)

تعليمات صارمة من الرئاسة الجزائرية لوسائل الإعلام بتجاهل أداء المغرب في مونديال قطر

بفخر واعتزاز.. والدة الركراكي تعلق على تألق ابنها مع الأسود في مونديال قطر (فيديو)