الجيش الملكي يعزز مركزه الثالث بفوز قاتل أمام حسنية أكادير

16 يونيو 2022 - 11:32

عزز فريق الجيش الملكي مركزه الثالث بفوز مثير وقاتل أمام نظيره حسنية أكادير، بهدفين لهدف واحد، لحساب مباريات الجولة الخامسة والعشرين من منافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم، في مواجهة جمعت الطرفين على أرضية ملعب البشير بمدينة المحمدية.

وأتيحت للفريق العسكري فرصة افتتاح حصة التسجيل في حدود الدقيقة 14 من الشوط الأول من ركلة جزاء، غير أن اسماعيل خافي أخفق في تحويلها لهدف بعد تصدي جميل من حارس الفريق السوسي.

ونجح فريق حسنية أكادير، وضد مجرى اللعب، من افتتاح حصة التسجيل عن طريق مهاجمه، يوسف مهري، عند الدقيقة 57 من الشوط الثاني، من رأسية غاطلت حارس الجيش، أيوب لكرد، قبل أن يعادل الفريق العسكري نتيجة المباراة عند الدقيقة 73 عن طريق لاعبه، حمزة مجاهد، في هدف صحيح أكدته تقنية "الفار".

وخطف الجيش الملكي النقاط الثلاث في الأنفاس الأخسرة من اللقاء عن طريق البديل، دارين سميث.

وبهذه النتيجة، عزز الجيش الملكي المركز الثالث في ترتيب أندية البطولة الاحترافية لكرة القدم برصيد 40 نقطة، فيما يحتل حسنية أكادير المركز الحادي العشر برصيد 30 نقطة، علما أن الجولة 26 ستجرى نهاية الأسبوع الجاري.

يشار إلى أن نادي الوداد الرياضي يتصدر ترتيب أندية البطولة الاحترافية لكرة القدم برصيد 53 نقطة، فيما يحتل نادي الرجاء الرياضي المركز الثاني برصيد 52 نقطة.

وشهد اللقاء غياب مدرب الجيش الملكي، البلجيكي سفين فاندنبروك، بسبب عقوبة التوقيف التي طالته من طرف اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية، التي قررت توقيف فاندنبروك، لمباراتين، واحدة منهما موقوفة التنفيذ، حيث غرمته مبلغ 20 ألف درهم، بسبب طرده خلال مباراة فريقه أمام يوسفية برشيد نتيجة لـ”سوء السلوك”.

يشار إلى أن الفريق العسكري قرر نقل مباراته أمام حسنية أكادير إلى مدينة المحمدية نظرا للإغلاق المُرتقب للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد احتضانه لمباراة المنتخب الوطني المغربي أمام جنوب إفريقيا، الخميس الماضي. وإخضاعه لأشغال الإصلاح والصيانة، ترقبا لاحتضانه نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدولي المغربي أبو خلال ضمن التشكيلية المثالية لمباريات الجولة الثانية من الدوري الفرنسي

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو