أمريكا نالت النصيب الأكبر.. “الفيفا” يكشف المدن المستضيفة لكأس العالم 2026

18 يونيو 2022 - 09:30

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن المدن الـ16 التي ستحتضن مباريات مونديال 2026 والمقرّر في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

ونالت الولايات المتحدة الأميركية النصيب الأكبر بـ11 مدينة، في حين تمّ اختيار 3 مدن مكسيكية ومدينتين كنديتين لاستضافة العرس العالمي.

وفيما يلي قائمة المدن المستضيفة لمونديال 2026 :

تورونتو - فانكوفر (كندا)

غوادالاخارا - ميكسيكو سيتي - مونتيري (المكسيك)

سياتل - سان فرانسيسكو - لوس أنجليس - كانساس سيتي - دالاس - أتلانتا - هيوستن - بوسطن - فيلادلفيا - ميامي - نيويورك/نيوجيرزي (الولايات المتحدة الأميركية).

وسوف يكون ملعب أزتيكا، أول ملعب في التاريخ، يشارك في استضافة 3 بطولات لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ولم يتم اختيار ملعب باسادينا روز، في لوس أنجليس، من بين الملاعب المشاركة في استضافة مباريات البطولة، وهو الملعب الذي استضاف بعض المباريات في كأس العالم عام 1994.

ومن بين الملاعب البارزة في الولايات المتحدة، التي لم يتم اختيارها، ملعب واشنطن العاصمة، والذي كان بين الملاعب التي استضافت بطولة 1994 أيضا، والتي استضافتها 9 مدن أمريكية.

وكان عرض الاستضافة المشترك، من واشنطن العاصمة، وبالتيمور، وميريلاند، واحدا من بين 6 عروض رفضها الاتحاد الدولي لكرة القدم، (الفيفا).

وقال كولين سميث، منسق شؤون المنافسات في الفيفا، "لقد كانت منافسة شرسة، وكل المدن، قدمت عروضا رائعة، لقد كانت عملية الاختيار صعبة جدا".

وأضاف "لا يمكن تصور أن كأس العالم يعود إلى الولايات المتحدة مرة أخرى، بينما لا تشارك العاصمة بدور رئيسي".

وتعد جميع الملاعب الأمريكية المشاركة في تنظيم البطولة، معاقل لفرق، كرة القدم الأمريكية، بما فيها ملعب ميتلايف، معقل نيويورك جيانتس، وملعب سوفي، في لوس أنجليس، الذي تكلف بناؤه 5 مليارات دولار.

ويتنافس الملعبان، على استضافة المباراة النهائية للبطولة، وقال رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، إن الجهات المنظمة، ستأخذ كامل الوقت للاختيار.

وقال إنفانتينو، لشبكة فوكس، الأمريكية، "لاتزال أمامنا مناقشات، مهمة قبل الاختيار، وسوف نختار الملعب الأفضل بالطبع، لكلا من مباراتي، الافتتاح، والنهائي".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير