الرجاء يفسخ عقده مع الألماني زينباور ويقترب من تعيين خليفته

22 يوليو 2024 - 05:45

نجح المكتب المسير للرجاء الرياضي في التوصل لاتفاق نهائي يقضي بفسخ عقده مع مدربه الألماني جوزيف زينباور، الذي قرر الرحيل صوب الوحدة السعودي، كما اقترب من تعيين خليفة له.

ووجد جوزيف زينباور نفسه مضطرا إلى فسخ عقده مع الرجاء وأداء جزء من الشرط الجزائي، للالتحاق بالوحدة السعودي، بمعسكره التدريبي بإسبانيا، والذي قدم له عرضا مغريا بقيمة حوالي 120 مليون سنتيم شهريا.

وحاول المدرب الألماني إقناع مسؤولي الرجاء الرياضي بالتوصل إلى اتفاق ودي لفسخ العقد، غير أن مسؤولي الفريق الأخضر أصروا على دفع زينباور لقيمة الشرط الجزائي.

إلى ذلك، دخلت إدارة الرجاء في مفاوضات متقدمة مع المدرب الذي سيعوض زينباور في الفترة القادمة، حيق سيلتحق، عند إنهاء الاتفاق، ببعثة الفريق بمعسكر تونس خلال الأيام القليلة القادمة، على أن يقود هشام أبو شروان المدير التقني للرجاء، الفريق خلال مرحلة التحضيرات بشكل مؤقت.

وسبق للجماهير الرجاوية أن عبرت عن استيائها بعد تأخر إعلان استمرار المدرب الألماني على رأس العارضة الفنية للفريق، في وقت تشير فيه معظم وسائل الإعلام السعودية إلى اقتراب توليه قيادة فريق الوحدة.

وتوج زينباور بالبطولة الاحترافية لكرة القدم دون هزيمة، بعد خوضه 30 جولة، حيث حقق الفوز في 21 مباراة، وتعادل في 9 مباريات، خلال مشواره بالدوري، ولم يذق طعم الهزيمة.

ويعيش الرجاء الرياضي على وقع عدد من الأزمات، بداية باعتقال رئيسه السابق، محمد بودريقة، ثم  توجيه مجموعة من نجوم فريق الرجاء الرياضي رسائل إنذارية إلى إدارة الفريق الأخضر، يطالبون من خلالها بصرف بمستحقاتهم المالية العالقة منذ الموسم المنصرم، ومهددين باللجوء لغرفة النزاعات.

وفي هذا الصدد، وجه كل من يسري بوزوق، عبد الله خفيفي، محمد بولكسوت، صابر بوكرين، نوفل الزرهوني، وآدم النفاتي، رسائل إنذارية لإدارة فريقهم، حيث منح اللاعبون المذكورون سلفا مكتب الرجاء الرياضي مهلة 15 يوما لاستخلاص مستحقاتهم بشكل ودي، أو اللجوء للجنة النزاعات في حال انقضاء المدة المذكورة.

يذكر أن الفريق الأخضر سيشارك الموسم المقبل في بطولة دوري أبطال افريقيا، بعد غيابه الموسم الماضي، وبهدف التتويج بلقب غاب عن خزائنه لمدة 25 سنة، وذلك عقب تحقيق لقبي الدوري وكأس العرش، تحت قيادة المدرب الألماني جوزيف زينباور.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن