بحضور رئيس الفيفا.. افتتاح كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسوية

02 يوليو 2022 - 10:15

شهد حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا لكرة القدم حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جاني انفينتينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي، باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وشكيب بموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ووجه جاني انفينتيو في كلمة له التحية للشعب المغربي مبديا سعادته بالتواجد في حفل الافتتاح، فيما نوه موتسيبي بالجهد التي يبدلها المغرب لتطوير كرة القدم.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتنسيق مع سلطات الرباط، إتاحة الفرصة للجماهير المغربية للدخول والتنقل مجانا إلى الملعب، تشجيعا للحضور الجماهيري في هذه التظاهرة الكروية الكبيرة التي تنظم خلال الفترة من 2 إلى 23 يوليوز الجاري.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أعلنت في وقت سابق عن رفع القيمة المالية الإجمالية لجوائز بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات بنسبة 150 بالمائة، وذلك "انسجاما مع التزامات الهيئة الكروية القارية بجعل كرة القدم النسائية في إفريقيا أكثر تنافسية على الصعيد العالمي".

وبحسب "الكاف"، فإن مجموع قيمة جوائز البطولة سترتفع من 975 ألف دولار إلى مليونين و400 ألف دولار، بزيادة بلغت 1،5 مليون دولار، حيث أوضح الكاف أنه وضع النهوض بكرة القدم النسائية كأحد الأولويات الرئيسية للسنوات القادمة.

وسيحصل الفائز في هذه النسخة من كأس الأمم الأفريقية على مبلغ 500 ألف دولار بزيادة بلغت 300 ألف دولار، بعدما كان الفائز في السابق يحصل فقط على 200 ألف دولار، فيما سيحصل الوصيف على 300 ألف دولار، مقابل 175 ألف دولار سابقا، بينما يحصل طرفا نصف النهاية على مبلغ 225 ألف دولار لكل منتخب.

يشار إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أعلنت عن تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، في جميع مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات بالمغرب، والتي ستبلغ 28 مباراة، وذلك للمرة الأولى في هذه البطولة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

يحضّر خططا ويناقش احتمالات.. برشلونة يحلم بعودة ميسي

أجواء حماسية تطبع المران الأخير للمنتخب الوطني بملعب بيتيس قبل مواجهة باراغواي (فيديو)

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الوطني المغربي أمام البارغواي