بعد تضامنه مع فلسطين.. حكيمي يتعرض لصافرات استهجان من طرف جماهير إسرائيلية

01 أغسطس 2021 - 10:00

تعرض الدولي المغربي، أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لصافرات استهجان من طرف الجماهير الإسرائيلية، خلال مواجهة فريقه أمام ليل لحساب كأس السوبر الفرنسي، في المباراة التي جمعت الفريقين بمدينة تل أبيب بفلسطين المحتلة.

وشهد بداية المباراة تعرض الدولي المغربي، أشرف حكيمي، لحملة من صافرات الاستهجان من طرف الجمهور الإسرائيلي، حيث تلقى العديد من الصافرات كلما لمس الكرة دون غيره من لاعبي الفريقين، كرد فعل على تضامن حكيمي مع الشعب الفلسطيني، خلال العدوان الإسرائيلي في شهر رمضان الماضي.

كما ارتفعت أصوات الجماهير الإسرائيلية كلما تعرض حكيمي للعرقلة من طرف منافسيه، أو عند إضاعته للكرات وتقديمه للتمريرات بشكل خاطئ.

ووصف العديد من المغردين الفرنسيين سلوك الجماهير الإسرائيلية بـ"العنصري"، منتقدين قرار الرابطة الفرنسية تنظيم هذه المباراة في الأراضي المحتلة.

وكان نائب المدير العام للرابطة الفرنسية، ماثيو فيكوت، قال في تصريح له، إن إقامة المباراة في إسرائيل هو جزء من التطور الدولي للدوري الفرنسي، مشدداً على ضرورة العمل على زيادة عروض الأندية والرابطة في الخارج، وفي الشرق الأوسط على وجه الخصوص.

وتوج ليل، بطل الدوري الفرنسي، بلقب كاس السوبر الفرنسي، على حساب نادي باريس سان جيرمان، بهدف دون رد، ليجرده من اللقب الذي أحرزه في المواسم الثمانية الماضية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة الوطنية.. الوداد يهزم اولمبيك خريبكة ويبتعد عن مطارده الرجاء

تاريخ مراكش يتهوى.. الكوكب المراكشي يغادر صوب الهواة

لماذا تراجع ريال مدريد عن بيان صفقة مبابي ؟