لقجع يؤكد حضور زياش رفقة المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022

04 يوليو 2022 - 11:00

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، أن الدولي المغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي، سيكون حاضرا رفقة المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها نهاية السنة الجارية بقطر.

وقال لقجع، خلال حلوله ضيفا على البرنامج الإذاعي "ديكربيطاج" إن " زياش سيكون حاضرا في كأس العالم"، دون أن يكشف تفاصيل إضافية عن موعد عودة اللاعب بشكل دقيق.

وكان جناح تشيلسي الإنجليزي، المغربي حكيم زياش، رفض، خلال الأشهر القليلة الماضية، العودة للمنتخب المغربي، بعد فشل محاولات الصلح بينه وبين الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش.

ونقل الصحافي الهولندي هانس كراي جينور تصريحا لزياش قال فيه: "مهما يفعل (حاليولوزيتش) لن أتراجع عن قراري، لو يحلق عالياً في السماء أو يطير منخفضاً ولو ينام أمام عتبة باب منزلي، فإنني لن أتدرب مجدداً تحت قيادته".

وفضل النجم المغربي، بداية شهر يونيو المنصرم، السفر في عطلة للولايات المتحدة الأمريكية رفقة زميله السابق في أجاكس الهولندي، زكرياء لبيض، حيث نشر صورة برفقته على متن إحدى الطائرات، حيث تزامن موعد هذه الرحلة مع المعسكر التدريبي المغلق الذي خاضه "أسود الأطلس" استعدادا للمباراة الودية أمام أمريكا، والتي انهزم فيها رفاق ياسين بونو بثلاثية نظيفة.

ولم تنجح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في رأب الصدع بين زياش وحاليلوزيتش، رغم محاولات هذا الأخير السفر للندن للاجتماع باللاعب وإقناعه بالعودة، مثلما حصل مع ظهير أياكس، نصير المزراوي، الذي استقبل المدرب البوسني ورحب بالعودة لصفوف المنتخب.

وكانت تقارير إعلامية أكدت أن أسرة زياش وبعض المقربين منه حاولا بدورهم التدخل في الموضوع، حتى يتراجع اللاعب على قراره الذي اتخذه قبل أشهر بعد إعلانه اعتزاله اللعب دولياً، بسبب خلافه مع المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش الذي استبعده طويلاً قبل أن يرضخ لضغوطات رئيس الجامعة فوزي لقجع في آخر اجتماع بينهما، بعد أن وضعه بين خيارين وهما إعادة اللاعبين المستبعدين ولم شمل المنتخب أو الإقالة.

من جانب آخر، أكد لقجع "أنه على غرار عدد من محبي الفريق الوطني لم يكن راضيا على الاختيارات التكتيكية للناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش"، مبرزا أن المجموعة الوطنية التي كانت تعاني من حيث اللعب الجماعي ومرودها غير المستقر تضم أفضل الفرديات على الصعيد الإفريقي.

و أبرز أن اللاعبين يلبون دعوة المنتخب الوطني بصدر رحب و بوطنية مثالية ، "لكن الناخب الوطني لم ينجح في خلق جو عائلي داخل المنتخب"، مشيرا إلى أنه خلال الإجتماع المقبل للمكتب المديري "سيتم اتخاذ القرار الذي سيمكن المنتخب الوطني من معالجة النواقص".

وشدد على أن المنتخب المغربي سيكون في كامل الجاهزية و سيقارع بكل ندية المنتخبات العالمية، وقال في هذا الصدد " أطمئن الجماهير المغربية، المنتخب الوطني سيشرفنا في المونديال وسيظل في أحسن حال".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الكاف” يعلن تغيير حكم لقاء بركان واتحاد العاصمة

بعد إزالة شعاره من الاعتمادات.. الرجاء يردّ على ش.المحمدية

اليوم.. الشيبي يمتثل للتحقيق في قضية صراعه مع الشحات