بلماضي مرشح للتدريب في فرنسا حال رحيله عن المنتخب الجزائري

04 يوليو 2022 - 06:30

أكدت وسائل إعلام فرنسية أن نادي أولمبيك مارسيليا، وضع مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، ضمن قائمة مصغرة من المدربين المرشحين لخلافة الأرجنتيني خورخي سامباولي، على رأس العارضة الفنية للفريق بداية من الموسم الجديد.

وأشارت صحيفة “لو بيان بوبليك” الفرنسية، أن المدرب الجزائري يعد خيارا جيدا لفريق الجنوب الفرنسي، لعدة اعتبارات أبرزها معرفته الجيدة، بعدما سبق له أن حمل ألوان الفريق مرتين ما بين 1997 و2003.

وأوضحت ذات الصحيفة أن إمكانية رحيل بلماضي عن المنتخب الجزائري، أمر وارد للغاية في ظل النتائج السلبية التي سجلها في الآونة الأخيرة، خاصة بعد خسارته تأشيرة التأهل إلى “مونديال” قطر، في اللقاء الفاصل أمام المنتخب الكاميروني.

من جهتها، أكدت صحيفة "الشروق" الجزائرية أن بلماضي يتمتع بشعبية كبيرة في مدينة مارسيليا التي تضم جالية جزائرية كبيرة للغاية، معظمها من المناصرين المتحمسين للنادي الملقب بـ”OLM”، كما سبق لإدارة الأخير وأن كرمت المدرب بلماضي بعد تتويجه بكأس إفريقيا مع المنتخب الوطني بمصر عام 2019.

ويرتبط بلماضي بعقد مع الإتحاد الجزائري لكرة القدم لغاية شهر دجنبر من السنة الجارية، حيث  لم يجدد بلماضي عقده مع “الفاف”، رغم إعلان رغبته في المواصلة على رأس العارضة الفنية لـ”الخضر” بالرغم من الخروج من الدور الأول في نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، والفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت بعض المصادر المقربة لصحيفة "الشروق" أن الفوضى التي يعيشها الاتحاد الجزائري وراء تأخر تمديد عقد لحد الآن، حيث ينتظر اتضاح الرؤية بخصوص انتخابات تجديد المكتب الفدرالي وتعيين خليفة شرف الدين عمارة المقررة يوم 7 جويلية الحالي، من أجل الجلوس على طاولة المفاوضات مع الرئيس الجديد والاتفاق معه على الأهداف المستقبلية وبعض البنود الأخرى.

وبات النادي الفرنسي دون مدرب منذ الجمعة الماضي، بعد فسخ عقد مدربه سامباولي بالتراضي بين الطرفين، مما يجعله مطالبا بضرورة انتداب مدرب جديد في أقرب الآجال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

استثمار رونالدو في مدينة مراكش مرشح لجائزة قارية

اتحاد الكرة بالجزائر ينتقد تعديلات أنهت آمال “البوليساريو” في الانضمام لـ”الكاف”

بحضور رونالدو.. مانشستر يونايتد يتعرض للـ”إهانة” برباعية أمام برينتفورد في الشوط الأول