النجم السنغالي ساديو ماني يتوجه للمغرب لحضور حفل جوائز “الأفضل”

20 يوليو 2022 - 11:00

كشفت تقارير إعلامية إفريقية أن النجم النسغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ الألماني سوف يتوجه إلى المغرب صباح غد الخميس، من أجل حضور حفل جوائز "الأفضل" فى إفريقيا لسنة 2022.

وحسب شبكة "African Football" المتخصصة فى تغطية الكرة الإفريقية، أنه من المنتظر أن ينهي مانى مواجهة فريقه أمام دي سي يونايتد الأمريكي وبعدها يطير إلى المغرب على متن طائرة خاصة من أجل التواجد فى الحفل بمدينة الرباط.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو حفل جوائز "الأفضل" في إفريقيا، التى تشمل العديد من الفئات منها أفضل لاعب فى القارة بشكل عام، وأفضل لاعب محلي وأفضل نادٍ ومدرب.

ويقام حفل جوائز "الأفضل" فى إفريقيا هذا العام فى المغرب غدا الخميس 21 يوليو 2022، علما أن "الكاف" أكد أن الحفل سيقام قبل نهائي كأس الأمم الإفريقية للسيدات.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كشف قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا، من بينهم الدولي المغربي، أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والسنغالي ساديو مانى.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الإفريقيـ قبل أيام، على موقع "تويتر" قائمة اللاعبين، التي ضمت "ثلاثون لاعبًا من 13 دولة يتنافسون من أجل لقب الأفضل في القارة الإفريقية".

وتواجد في القائمة فضلا عن الثلاثي المذكور، كل من الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي والغيني نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي، والسنغالي إدوارد ميندي حارس تشيلسي الإنجليزي والكاميروني فينست أبو بكر لاعب النصر السعودي، والإيفواري سيباستيان هالر (أياكس) والغيني نابي كيتا (ليفربول) والسينيغاليان إدوارد ميندي (تشيلسي) وكاليدو كوليبالي (نابولي).

وخرج البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني للمنتخب المغربي من القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا، بعد أن كان في القائمة الأولية.

وضمت القائمة النهائية لهذه المسابقة مدرب الوداد الرياضي وليد الركراكي، وأليو سيسي مدرب منتخب السينغال، والمدرب السابق للمنتخب المصري البرتغالي كارلوس كيروش، والمدرب السابق للنادي الأهلي المصري بيتسو موسيماني من جنوب إفريقيا، والبلجيكي توم سينتفيت مدرب منتخب غامبيا.

وفي جائزة أفضل منتخب، يتنافس أسود الأطلس على الجائزة إلى جانب منتخبات مصر والسينغال وبوركينا فاصو والكاميرون.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل القارة، عشرة لاعبين من بينهم ثلاثي الوداد البيضاوي أشرف داري وزهير المترجي، ويحيى جبران.

كما ينافس ناديا الوداد ونهضة بركان، على جائزة أفضل نادي إفريقي، إلى جانب أندية الأهلي المصري وبيترو أتليتيكو الأنغولي وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

وسيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربي الاتحادات الأعضاء ومجموعة الدراسة الفنية التابعة للكاف والصحفيين المختارين وأساطير كرة القدم الإفريقية، علما أن الفترة المأخوذة في الاعتبار هي من شتنبر 2021 إلى يونيو 2022.

وأقيمت آخر نسخة من المسابقة في مصر سنة 2019 حيث وقع الاختيار على المهاجم السنغالي ساديو ماني كأفضل لاعب في القارة، قبل أن تختفي المسابقة في السنتين المتتاليتين بسبب تفشي جائحة "كورونا".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بتهمة النصب وخيانة الأمانة.. النيابة العامة تأمر بإيداع النائب الأول للبدراوي السجن

البدراوي: لولا حب الأنصار كنت سأغادر الرجاء (فيديو)

احداث ملعب مباراة المغرب والشيلي تغضب نادي “اسبانيول”