كأس إفريقيا لكرة اليد.. هل تعمدت تونس الهزيمة أمام المغرب لتفادي مصر في المونديال ؟

19 يوليو 2022 - 08:00

اقتنص المنتخب المغربي لكرة اليد الميدالية البرونزية في المركز الثالث في كأس إفريقيا لكرة اليد، بعد تغلبه على نظيره التونسي في مباراة تحديد المركز الثالث أمام منتخب نسور قرطاج، مساء أمس الإثنين، حيث حسم نتيجة المباراة لصالحه بنتيجة 28-24.

واعتبرت بعض التقارير الإعلامية أن المنتخب التونسي تعمد السقوط في فخ الهزيمة أمام المنتخب المغربي، لتفادي مواجهة مصر في كأس العالم لكرة اليد المزمع إقامتها في دولتي بولندا والسويد.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المنتخب التونسي فضل التخلي عن الميدالية البرونزية في البطولة الإفريقية والاكتفاء بالمركز الرابع، مقابل تفادي المسار الأصعب في بطولة العالم لكرة اليد، حيث إن الهزيمة أمام المغرب حالت دون اصطدامه بالفراعنة بمونديال كرة اليد.

وتعد هزيمة نسور قرطاج إيجابية، على حد قولهم، رغم احتلالهم المركز الرابع، حيث سيواجه منتخب البحرين والدانمارك وبلجيكا في المونديال، مما يعطي بعض الأمل للمنتخب التونسي للمرور إلى الأدوار القادمة من منافسات مونديال بولندا والسويد.

يذكر أن المنتخب المغربي سيلعب في بطولة العالم لكرة اليد ضمن المجموعة السابعة التي تضم كل من كرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية بجانب منتخب الفراعنة المتأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا.

وكان المتخب المغربي قد ودع منافسات كأس إفريقيا لكرة اليد بمصر من نصف النهائي، بعد هزيمته أمام منتخب الرأس الأخضر الذي خلق المفاجئة في هذه النسخة، بنتيجة 23-18.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف.. المنتخب المغربي يتفوق على نظيره الإيرلندي ب 6 أهداف لصفر

لرصد لاعبين جدد.. الركراكي يتابع مباراة الرجاء وشباب المحمدية (فيديو)

باريس سان جيرمان يخشى عودة محتملة لميسي إلى برشلونة