هالاند.. يسجد ويحمد الله دائما ويقول “إن شاء الله” والجماهير تتساءل هل هو مسلم؟

24 يوليو 2022 - 05:00

أثار النرويجي إيرلينغ هالاند التساؤلات بين جماهير كرة القدم حول ديانته، بعدما كتب جملة "إن شاء الله" في تغريدة على تويتر اليوم الخميس، خاصة أنه اعتاد على قول الحمد لله، بل وسجد احتفالا بأحد أهدافه.

واعتاد هالاند على قول الحمد لله في تعليقاته الموسم الماضي، كما أثار جدلا واسعا عندما سجد بعد تسجيله هدفا لفريقه السابق بوروسيا دورتموند في مرمى إشبيلية الإسباني، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في فبراير 2021.

وتجدد الجدل حول ديانة هالاند بعد تعليقه اليوم على تغريدة نشرها حساب "سيتي إكسترا" (City Xtra) يهنئه فيها بعيد ميلاده الـ22، الذي يوافق اليوم 21 يوليو/تموز، حيث رد قائلا "شكرا، المباراة الأولى أمام بايرن ميونخ إن شاء الله".

وتفاعل الجمهور العربي والأجنبي مع تغريدة هالاند، التي حظيت بأكثر من 112 ألف إعجاب، وتجاوزت 14 ألف إعادة تغريد، بالإضافة إلى آلاف التعليقات، تكرر فيها سؤال "هل هالاند مسلم؟".

وأبدى مغرد إعجابه بما كتبه المهاجم النرويجي، قائلا "يا إخوان هالاند يقول إن شاء الله، يبدو أنه مسلم"، في حين كتب آخر "إذا هالاند كان مسلما أقول الله يثبته وإذا كان غير مسلم أقول الله يهدي قلبه للإسلام يا رب".

وتساءل أحد المتابعين عن ديانة هالاند، قائلا في تعليقه على التغريدة "إن شاء الله! هل أنت مسلم يا صديقي أم ماذا؟ ما الذي يجري؟".

وشارك آخر مقطع فيديو لمهاجم مانشستر سيتي الجديد عندما كان لاعبا في فريق بوروسيا دورتموند، وقال في أثناء احتفاله بأحد الأهداف عبارة "الحمد لله".

واعتاد هالاند عند تسجيله الأهداف الاحتفال بطريقة عادية أو حركة خاصة به، وليس بالطريقة المعتادة للاعبين المسيحيين وهي حركة "رسم الصليب".

يذكر أن اللاعب النرويجي الشاب انتقل إلى مانشستر سيتي هذا الصيف قادما من دورتموند في صفقة انتقال بلغت 60 مليون يورو (قيمة الشرط الجزائي لفسخ العقد)، وسيشارك لأول مرة مع الفريق الإنجليزي ضد بايرن ميونخ في مباراة ودية في 24 يوليو/تموز الجاري، ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الجديد في الولايات المتحدة الأميركية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إنريكي أجبر لاعبيه على تنفيذ 1000 ركلة جزاء قبل المونديال

من خارج ملعب المدينة التعليمية.. الجماهير الإسبانية تتوقع هزم المغرب والتأهل لدور الربع

بكامل عناصرها.. إنريكي يكشف التشكيلة الأساسية لإسبانيا أمام المغرب