لأول مرة في المغرب.. إطلاق تطبيق إلكتروني لتدبير ملاعب القرب بأكادير

07 أغسطس 2022 - 06:30

أطلقت جماعة أكادير مؤخرا تطبيقا إلكترونيا يعد الأول من نوعه على الصعيد الوطني، لتدبير طلبات استغلال ملاعب القرب ومختلف الفضاءات الرياضية بالمدينة.

وسيمكن هذا التطبيق حسب ما كشف عنه مجلس أخنوش، مختلف الجمعيات والأندية الرياضية من حجز فضاء معينا انطلاقا من الهاتف النقال دون الحاجة إلى التنقل إلى مقر الجماعة، كما يخولها التطبيق إمكانية تتبع طلباتها.

وتمنح ذات المنصة الإلكترونية لمستعمليها، إمكانية الاطلاع على قائمة الملاعب والقاعات التابعة للجماعة والأوقات التي تكون فيها متاحة لاستغلالها لتنظيم أنشطتهم الرياضية.

ووفق ما أعلنت عنه مصلحة الشؤون الرياضية بالجماعة المذكورة، فإن عملية الحجز، تتم عبر ثلاث مراحل، بدء بإنشاء حساب خاص بكل جمعية أو نادي رياضي على التطبيق، ثم اختيار نوع الطلب وتعبئة المعلومات المطلوبة، وبعدها تأكيد الطلب، فيما يقوم نظام التطبيق بتولي مهمة تنفيذ باقي المراحل الموالية.

ولإنجاح هذه المنصة الإلكترونية الفريدة وطنيا، نظم المجلس الجماعي لأكادير بإشراف من مصلحة الشؤون الرياضية، أمس الخميس، لقاء تواصليا مع مختلف الجمعيات المدنية والأندية الرياضية، تم خلال تسليط الضوء على هذا المشروع الرامي إلى تدبير أمثل لجل الفضاءات الرياضية بعاصمة سوس.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اللجنة القطرية المنظمة لكأس العالم تنفي قائمة “منشور الممنوعات”

ميسي يعلن أن مونديال قطر 2022 هو “بالتأكيد” آخر مشاركاته بكأس العالم

أزمة اتحاد طنجة.. “رئيس جمعية القدماء” يعدد أسباب توالي النتائج السلبية وإمكانية إقالة الزاكي