لجنة التأديب تصدر عقوبات ثقيلة في حق لاعبين ومدربين ومسيرين

08 أبريل 2022 - 03:15

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عددا من العقوبات في حق أندية القسم الثاني بعد أحداث الجولة 23.

 

وأوقفت اللجنة أيضا ياسين فاتين، لاعب فريق جمعية سلا، لـ6 مباريات ، ثلاثة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 7500 آلاف درهما، لبصقه على جون جوزيف كومبوس لاعب فريق اتحاد تواركة خلال اللقاء الذي جمع فريقهما، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وتم  توقيف جون جوزيف كومبوس، لاعب فريق اتحاد تواركة، لـ6 مباريات ، أربعة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 7500 درهما، بعد قيامه برد فعل متعلق بـ”البصق” في حق ياسين فاتين لاعب فريق جمعية سلا خلال اللقاء الذي جمع فريقهما، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، مع تغريم فريق جمعية سلا مبلغ 15 ألف درهما درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد تواركة وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم أيضا توقيف الحسين نكاز، لاعب فريق الاتحاد الزموري الخميسات، لـ4 مباريات ، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 7500 درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالإتحاد البيضاوي وذلك بناء على المادة 91 من مدونة التأديب، مع توقيف  عبد العزيز مستفيد، المعد البدني لفريق شباب أطلس خنيفرة، لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 15 ألف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب بنجرير، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.

وقررت اللجنة أيضا توقيف محمد أشرف سليطن، مرافق فريق الكوكب المراكشي، لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 15 ألف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الاتحاد الإسلامي الوجدي، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.

وأوقف أحمد حمزة غزوان، لاعب فريق شباب بنجرير، لـ3 مباريات مع تغريمه مبلغ 750 درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب أطلس خنيفرة، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

كما تم توقيف سفيان بن أقرعاش، لاعب فريق الكوكب المراكشي لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالاتحاد الإسلامي الوجدي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وأوقفت اللجنة احميد بوخريص، لاعب فريق شباب بنجرير لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب أطلس خنيفرة، وذلك بناء على المادة 53-2 من مدونة التأديب.

وغرمت اللجنة  فريق الكوكب المراكشي مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 3 إنذارات وحالتي طرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الاتحاد الإسلامي الوجدي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وتقرر تغريم فريق سطاد المغربي مبلغ 1500 درهما، لحصوله على5إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الفاسي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

كما تم تغريم فريق رجاء بني ملال مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة

أشبال الأطلس يفتتحون مشاركتهم بالأولمبياد بمواجهة الأرجنتين ومحلل يبرز حظوظ كتيبة السكتيوي

أولمبياد باريس.. الملاكمة المغربية تمني النفس بأول ميدالية ذهبية بسواعد نسوية