مركب فاس خارج الملاعب المرشحة لاحتضان السوبر الإفريقي بين الوداد وبركان

11 أغسطس 2022 - 11:00

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قائمة الملاعب المغربية المؤهلة لاحتضان المنافسات القارية، والتي تتوفر على الشروط المنصوص عليها في دفتر تحملات "الكاف".

وصادقت لجنة البنى التحتية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تأهيل 6 ملاعب مغربية ويتعلق الأمر بكل من مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، مركب مولاي عبدالله بالرباط، ملعب مراكش الكبير، ملعب طنجة الكبير وملعب بركان البلدي.

بالمقابل، رفضت اللجنة ذاتها المصادقة على مركب فاس الكبير لاحتضان المنافسات القارية بسبب عدم مطابقته للشروط المنصوص عليها في دفتر تحملات الاتحاد الإفريقية، مؤكدة حاجته للعديد من الإصلاحات التي تهم أساسا جنبات الملعب ومرافقته الداخلية.

وسينعكس هذا القرار على لقاء كأس السوبر الإفريقي المقرر يوم 10 شتنبر 2022، بين الوداد الرياضي ونهضة بركان، حيث كان من المنتظر أن يكون ملعب فاس الكبير مرشحا لاحتضان اامباراة، ما يعزز حظوظ المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط في احتضان مواجهة السوبر الإفريقي.

وسيحتضن  المغرب يوم 10 شتنبر 2022 كأس السوبر الإفريقي الذي سيجمع لأول مرة فريقين مغربيين ويتعلق الأمر بفريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان.

في سياق متصل، قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تجديد الثقة في المغرب لتنظيم كأس إفريقيا للسيدات لسنة 2024، لتنضاف البطولة المذكورة لعدد من التظاعرات القارية التي ستحتضنها المملكة في القترة المقبلة.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتنزانيا برئاسة باتريس موتسيبي، استعدادا للجمعية العمومية للكاف.

وسينضاف "كان السيدات" لسنة 2024، للتظاهرات القارية التي ستحتضنها الممكلة في الفترة المقبلة، بداية بالسوبر الأفريقي بين الوداد الرياضي ونهضة بركان، في 10 شتنبر المقبل، دوري أبطال أفريقيا للسيدات، في الفترة ما بين 30 أكتوبر و13 نونبر المقبلين.

كما أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمملكة المغربية شرف تنظيم كأس أفريقيا لأقل من 23 سنة رجال، المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024"، في صيف 2023.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إنذار قضائي لشركة “أديداس” بعد نسبها أقمصة مصنوعة بـ”الزليج المغربي” للجزائر

بعد 124 سنة على انطلاقه.. ماريا كابوتي تقود أول مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي

رحلات إلى قطر بـ5000 درهم ذهابا وإيابا لمشجعي المنتخب المغربي في المونديال