تصنيف الأندية.. الوداد يتفوق على غريمه الرجاء والأهلي المصري الأول عربيا وقاريا

11 أغسطس 2022 - 02:00

كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء "IFFHS"عن التصنيف العربي والقاري والعالمي للأندية، وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح غشت 2021 إلى غاية 31 من يوليوز المنصرم.

وحل بطل المغرب وإفريقيا، الوداد الرياضي، في صدارة الأندية المغربية والثاني على الصعيد الإفريقي، بعد احتلاله المركز الـ52 على الصعيد العالمي برصيد 167.5 نقطة، متقدما بـ11 مركزا مقارنة بالتصنيف الماضي الذي كان يحتل فيه الصفّ 63 عالميا.

وجاء غريمه الرجاء الرياضي في المركز الثاني بين الأندية المغربية بحلوله في الرتبة 115 عالميا برصيد 123.5 نقطة، ومتراجعا بـ15 مركزا كاملا مقارنة بالتصنيف السابق، الذي حل فيه بالمركز الـ100 عالميا.

واحتل فريق نهضة بركان المركز الثالث على الصعيد المحلي بحلوله في الصف 119 عالميا برصيد 119 نقطة، ومتقدما بـ12 مركزا مقارنة بالتصنيف الأخير الذي جاء فيه في المركز 131 على الصعيد العالمي.

وتصدر فريق الأهلي المصري ترتيب الأندية الإفريقية والعربية محتلا المركز المركز الـ20 في القائمة العالمية برصيد 199 نقطة، فيما قفز نادى الزمالك للمركز الـ92 في القائمة بعدما احتل المركز 126 فى الشهر الماضي.

وجاء صعود فريقا الوداد الرياضي ونهضة بركان في الترتيب العالمي بعد تتويج الأول بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري وفوزه بلقب البطولة الاحترافية لكرة القدم، وتتويج الثاني بلقب الكونفدرالية الإفريقية، فيما خرج الرجاء الرياضي من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا على يد الأهلي المصري.

وعلى الصعيد العالمي، تصدر نادى بالميراس البرازيلي قائمة الأندية في التصنيف برصيد 322 نقطة بينما جاء في المرتبة الثانية ليفربول الإنجليزي ثم فلامنجو البرازيلي فى المركز الثالث واحتل تشيلسى الإنجليزي المركز الرابع برصيد 291 نقطة.

يشار إلى أن هذا التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء يهمّ الفترة الممتدة من فاتح غشت 2021 إلى غاية 31 من يوليوز المنصرم، ويعتمد بشكل رئيسي على إنجازات وألقاب الأندية خلال هذه الفترة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإعلام البرتغالي: المنتخب المغربي يواصل الحلم بقوة وبراعة

كواليس آخر حصة تدريبية للمنتخب المغربي قبل مواجهة البرتغال

انجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب

إنجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب